نقابي

ينطلق السبت القادم : لماذا الإضراب العام في الإذاعة والتلفزة بيومين ؟

الشعب نيوز / أبو خليل .   قررت الجامعة العامة للإعلام الدخول في إضراب بيومين في مؤسستي الإذاعة والتلفزة تنفيذا لمقررات الاجتماعات العامة في مقرات الإذاعة التونسية والتلفزة التونسية، وبعد استنفاذ جلسات الحوار المتعدّدة ورغم الاتفاق مع الطرف الإداري بخصوص تنقيح النظام الأساسي للمؤسستين ووروده لدى مصالح رئاسة الحكومة منذ أكثر من سنة ورغم تحلي الطرف النقابي بالصبر والتريث وتأجيله للإضراب عديد المرات، فلم يقع الاستجابة إلى المطلب المشروع للأعوان في المؤسستين.

الإضراب الذي سينفذ يكشف حجم المعاناة و ضعف الحوار الاجتماعي بين الحكومة و مؤسسات الدولة مع النقابات وتواصل اعتماد سياسة الابواب المغلقة و رفض أي حلول لأي ملف بشكل يكشف ما وصلت إلى الوضعية صلب الحوار الاجتماعي .

و تسود حالة استياء و احتقان داهل المؤسستين باعتبار أن العاملين فيها انتظروا سنوات قصد تطبيق اتفاقيات ممضاة ولا لبس فيها كما أنها استوفت مجال الحوار والتفاوض .

وإن تنفيذ إضراب عام مركزي وجهوي في كل المصالح التابعة لمؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين كامل يومي السبت 17 والأحد 18 ديسمبر 2022 سيكون رسالة قوية من الأعوان تجاه تجاهل الحكومة لمطالبهم و نداءاتهم ورفض تطبيق ما تم الاتفاق حوله .

ويطالب الطرف النقابي إصدار الأمر الخاص بتنقيح النظام الأساسي لمؤسستي الإذاعة والتلفزية التونسية وفق اتفاق 28 جوان 2021 الممضى بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتستعد الأطراف النقابية بكل عزم لانجاح الإضراب العام الذي كان اضطرارا وليس مجرد رغبة أو شهوة وإنما غياب الرؤية وغياب أي رد من الحكومة يجعل الاحتجاجات والاضرابات ترتفع وتيرتها.