نقابي

الأمين العام في زيارة لمصنع بنابل : نؤمن بالشراكة الحقيقية دفاعا عن المؤسسات التي تحفظ حقوق العمال

الشعب نيوز / أبو خليل .  أشرف الأخ الامين العام نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 بنابل على اجتماع عام لعمال وعاملات مصنع "wewire" مبينا أن الاتحاد بني بنضالات الشعب التونسي و برجال وبنساء ضحوا من أجل منظمة مستقلة مناضلة ديمقراطية.

 

وأكد الأمين العام أن الاتحاد يدافع عن العمال وكذلك عن المؤسسة ولكن الشاطر و اللبيب يعرف كيف يخلق من الصراع حوارا بين صاحب المؤسسة و العمال ونقابتهم.

 مبينا أن المنظمة تمد يدها دوما للمؤسسة في إطار شراكة حقيقية و دائمة وصادقة بعيدا عن التخوين.

وأكد الأمين العام أن عدة تجارب في عدة مؤسسات نجحت دوليا وأصبحت الأولى في العالم بفضل الشراكة بين المؤسسة وعمالها مجددا تأكيده أن الاتحاد سيواصل الدفاع عن العمال وعن عرقهم و تعبهم.

و أكد الأمين العام أن المنظمة لا تدافع عن الزيادات في الأجور فقط بل أيضا عن الصحة والسلامة المهنية و الوضع المعنوي للشغالين داعيا إلى مواصلة الحوار داخل المؤسسات الخاصة .

ودعا الأمين العام إلى خلق وعي في البلاد للخروج من الوضع الصعب الذي تمر به البلاد مؤكدا أن الاتحاد سيبقى مدافعا عن الوطن كقوة نضال وقوة هير وقوة بناء ومن يحترم ذلك نقول له مرحبا بك ومن لا يحترم تونس لا يمكن لنا أن نحترمه، داعيا العاملات والعمال إلى مزيد البذل والعطاء والدفاع عن مؤسستهم في إطار احترام حقوق العمال .

ودعا العمال والعاملات الى مزيد من الوحدة و الواجب المهني و الحق في ظروف عمل جيدة مؤكدا أنهم نموذج نجاح يجب أن يتواصل في بلد يجب أن ينجح بثروته البشرية و بقيمة عقوله.

وكان الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي قد أدى زيارة ميدانية لعمال وعاملات المصنع واطلع على ظروف عملهم بحضور المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بنابل يتقدمهم الأخ حاتم بن رمضان الكاتب العام للاتحاد الجهوي و بحضور الأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن و الالكترونيك وتعد هذه الزيارة رسالة واضحة على حرص المنظمة على خلق مناخ اجتماعي جيد داخل المؤسسات الخاصة المؤمنة بالحوار والتي تقبل بتطبيق القوانين و تمكين العمال من حقوقهم .