نقابي

ندوة تدريبية تستهدف تعزيز ادماج المرأة بالقطاع السياحي.

 الشعب نيوز/ نصرالدين ساسي - في إطار برنامج التعاون النقابي بين الجامعة العامة للسياحة التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل ومركز التضامن العمالي الامريكي ، انتظمت الاربعاء 14 ديسمبربالحمامات ندوة تدريبية حول إدماج المرأة في القطاع السياحي وبحث سبل تعزيز مساواة وإندماج هذه الفئة من خلال الحوار الاجتماعي و تعديل الإتفاقيات القطاعية.

وتندرج هذه الندوة ضمن سلسلة الدورات التكوينية الهادفة الى تمكين المرأة العاملة وضمان حقوقها في اعادة الادماج بالنظر الى ان النساء من أول المتضررات والمسرحات من العمل جراء الصعوبات الاقتصادية والازمات التي يتعرض لها القطاع السياحي من حين لاخر، لعل اخرها أزمة كوفيد 19.

 وتعرض الندوة التدريبية الى عدد من المحاور في شكل تقنيات وادوات عمل لتنظيم الحملات وصياغة المضامين الدعائية والتحسيسية وذلك انطلاقا من تشخيص العقبات التي تواجهها المرأة في الحصول على وظائف أكثر استقرارًا وفي كنف احترام مقومات العمل اللائق إضافة الى تقديم وتطوير مقترحات لتحسين عقود الشغل و تعزيز الأمان الوظيفي.

تجدر الإشارة الى انه قد تم التعرف كذلك الى كيفية إنجاز الاجتماعات التخطيطية حول واقع المرأة في القطاع السياحي والمعايير والتشريعات الكفيلة بإدماجها إضافة الى التخطيط لحملات المناصرة من خلال الاتفاق على الرسائل و الطرق لتنفيذها بنجاعة مناصرة من أجل إرجاع النساء المطرودات من العمل.