دولي

في تطور درامي مفاجئ : الاتحاد الدولي للنقابات يعفي أمينه العام المنتخب منذ شهر فقط

الشعب نيوز/ متابعات -في تطور درامي مفاجئ، قرر المجلس العام للاتحاد الدولي للنقابات (csi)  اعفاء لوكا فيزنتيني أمينه العام الجديد المنتخب منذ شهرفقط وذلك حتى يجتمع في 11 مارس حيث سيواصل النظر في المسألة مؤكدا أن هذا الاعفاء لا يعني بأي حال من الأحوال أي افتراض بالذنب. وسيتخذ المجلس قرارا في أوائل جانفي 2023 بشأن تعيين أمين عام بالنيابة، وحتى ذلك الحين، سيضطلع نائب الأمين العام أوين تيودور بمسؤوليات الأمين العام.

من جهة أخرى، قرر المجلس اتخذ اجرءين مهمين:

- تدقيق خارجي مستقل لجميع المسائل المالية المتعلقة بالظروف المتعلقة بالادعاءات والقواعد والإجراءات المالية للاتحاد الدولي للنقابات 
- إنشاء لجنة خاصة للتحقيق في الظروف المحيطة بالادعاءات الموجهة ضد لوكا فيسينتيني، بما في ذلك نتائج المراجعة الخارجية للحسابات، وربما مسائل أخرى. 

وسينظر المجلس العام في اجتماعه الذي سيعقد في 11 مارس القادم في التقارير المقدمة من تدقيق الحسابات ومن اللجنة الخاصة مشفوعة بتوصيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد المجلس العام معارضة الاتحاد الكاملة لأي شكل من أشكال الفساد، وتصميمه على اتخاذ تدابير احترازية صارمة وغيرها من التدابير الوقائية للوقاية من الفساد الذي يكون العمال من أولى ضحاياه.

ويبدو ان الرجل متهم في اطار ملف "قطرقايت " الذي يهز أوروبا هذه الايام حيث كتب في تدوينة نشرها الاثنين الماض انه " قبض 50 الف يورو في شكل تبرع قدمت له  منظمة غير حكومية تسمى "مكافحة الإفلات من العقاب"، التي أسسها بيير أنطونيو بانزيري، وهوعضو سابق في البرلمان الأوروبي يقبع في السجن ويواجه اتهامات بالفساد.