وثائقي

صاحب شركة "الشنقال " الذي ينتحل صفة “عامل يومي” أمام مصالح الجباية

الشعب نيوز/ معرض - نشر موقع " الكتيبة " منذ يوم امس الخميس تحقيقا صحفيا غير مسبوق حول شركة " الشنقال " العاملة في منطقة البحيرة. وتطرق الصحفي وائل ونيفي الذي قام بالتحقيق بالتطرق الى جوانب عديدة ومتنوعة للملف بدءا بتاريخ تكوين الشركة وسرعة مشاركتها في مزاد علني طرحته بلدية حلق الوادي لاستغلال مرابض السيارات واجحافها في ملاحقة المواطنين الذين يتحولون الى تلك المنطقة.

كما تأوي المنطقة عددا هاما من المستشفيات الخاصة - المصحات - والمخابر والصيدليات وغيرها من مسديي الخدمات الطبية والصحية. وبالطبع جلبت المنطقة المستثمرين في المساحات الكبرى وصالونات الحلاقة والتجميل اضافة الى الملابس والاحذية وغيرها.

لذلك كله وغيره، اصبحت مقصد الالاف من المواطنين ومرتعا لاصناف عديدة من الذوات والطبيعية والمعنوية الذين لا هم لهم الا استغلال المواطنين وعمل كل شيء لسلبهم أموالهم ان بالقانون " المرتب " وان بالحيلة. 

من بين هؤلاء شركة " الشنقال " التي لا ترحم والتي تزيد فلا تفي البلدية والمالية العمومية حقوقهما وينتفخ حساب صاحبها ومالكها بما انه يقدم نفسه الى قباضة المالية على أنه عامل يومي.

ونظرا لاهمية ما جاء في التحقيق، باعتباره وثيقة غير مسبوقة في المجال، رأينا من المفيد اطلاع قرائنا عليه من خلال اعادة نشره على موقعنا بعد الحصول على ترخيص من أصحاب موقع " الكتيبة " فلهم الشكر موصولا.

اقرؤوا التحقيق كاملا عبر هذا الرابط : بارونات “الشنقال”: ماهر شعبان رجل الأعمال الذي ينتحل صفة “عامل يومي” أمام مصالح الجباية - Alqatiba - الكتيبة