وطني

وقفة إحتجاجية للمطالبة بالتشغيل والحق في العلاج

الشعب نيوز/ أمّ إيّاد: نفذ أهالي منطقة العمران الأعلى وعاطلون عن العمل وقفة احتجاجية اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 أمام مقر ولاية تونس مطالبين بحقهم في التنمية ودراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتردية بالجهة وتتعلق بتوفير وظائف وتحسين الأوضاع التنموية والاجتماعية معلنين تواصل احتجاجاتهم إلى حين الإستجابة إلى مطالبهم .

وفي تصريح أدلى به منصف جبالي عاطل عن العمل ويبلغ 47 سنة قال أن وضعياتهم ساءت كثيرا خاصة في ظل غياب اي تفاعل من السلطات المحلية . وقال أن الجهة تعاني من البطالة وغياب التنمية مشيرا الى أن الوضع بالجهة محتقن وقابل للإنفجار وأوضح أن اغلب الأهالي لا يتمتعون ببطاقات علاج بسبب الامتناع عن تجديدها حسب قوله . من جهته أعرب نجيب المالكي عن استياءه من تجاهل السلط لمطالبهم موضحا أن المسؤول يجب أن يكون صوت الشعب والمفقرين.

من جهته أكد عبد القادر المناعي أنه طالب في عدة مناسبات إيصال صوته للمسؤولين ولكن لا يتم الاستماع لمشاغلهم، مضيفا أنه عاطل عن العمل ولا تغطية اجتماعية، ولا يملك اي مورد رزق، مشيرا إلى أن على المسؤول أن يكون في مستوى تطلعات المواطنين. وقال منصف الجبالي،47عام أن مطلبهم الأساسي التشغيل، فهو يعاني الفقر والتهميش، مؤكدا أنه لابد من زيارة الأسر والوقوف على حقيقة وضعهم الاجتماعي والفقر الذي يعيشونه ومع ذلك لاحلول، ولا من يلتفت لهم.