دولي

استشهاد مقاوميْن برصاص الاحتلال في جنين وحملة اعتقالات صهيونية تطال 18 فلسطينيا بالضفة

الشعب نيوز / وكالات . قتلت قوات الاحتلال الصهيوني  شابين اثنين وهدمت منزلين في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت 18 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة.

وقال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري إن فؤاد عابد (17 عاما) ومحمد حوشية (21 عاما) استشهدا فجر اليوم متأثرين بجروحهما إثر إصابتهما برصاص قوات الاحتلال، كما أُصيب 8 آخرون خلال مواجهة مسلحة في بلدة كفر دان غربي جنين.

وقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال بعد أن اقتحمت أكثر من 60 دورية وآلية عسكرية بلدة كفر دان غربي جنين لهدم منازل ذوي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد، منفذي عملية حاجز الجلمة التي أدت لمقتل ضابط صهيوني في سبتمبر الماضي .

وخلال عملية الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر هاني عابد بعد أن داهمت منزله، وهو شقيق الشهيد عبد الرحمن عابد.

وتصدى مقاومون بالرصاص والعبوات المتفجرة لاقتحام قوات الاحتلال، حيث أطلقوا النار من عدة اتجاهات صوب القوة المقتحمة.

ومن جانبها أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وكتيبةُ جنين التابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليهم تصدوا لقوات الاحتلال.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، وحمل المشاركون خلالها جثماني الشهيدين عابد وحوشية على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني  المتواصلة بحق "شعبنا الأعزل".

ودعا المشاركون في المسيرة "أبناء شعبنا" إلى "تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى" لمواجهة الاحتلال. 

و يهدم الكيان الصهيوني منازل فلسطينيين بزعم تنفيذ هجمات ضدها تُسفر عن مقتل صهاينة ، وهو ما تستنكره المؤسسات الحقوقية كونه من أساليب "العقاب الجماعي".

- حملة اعتقالات

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين 18 فلسطينيا من مدن الضفة المحتلة.

ومن بين المعتقلين 5 أسرى سابقين، وهم جهاد أبو حميد وسامر أبو عياش ويحيى حرب وفادي أبو عطية ورامي غازي عيد.

وتشن قوات الاحتلال، بشكل يومي، عمليات دهم وتفتيش في مدن الضفة، وتعتقل العديد من الفلسطينيين، قبل أن تنقلهم إلى مراكز التحقيق والمعسكرات الصهيونية . 

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4 آلاف و760 أسيرًا، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.