نقابي

اعوان وصحفيو دار لابراس ينفذون وقفة للمطالبة بمستحقاتهم المالية وحقهم في التغطية الاجتماعية

الشعب نيوز/ الهادي الحريزي - نفذ اعوان واطارات  وصحفيو دار لابراس  اليوم  الأربعاء 4 جانفي 2023، وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة للمطالبة بمستحقاتهم المالية وحقهم في التغطية الاجتماعية  ورفع المحتجون شعارات تطالب بضمان حقهم في تغطية التكاليف على المرض ، داعين الى سداد مستحقاتهم المالية من المنح .

وقال الكاتب العام للنقابة الأساسية بدار  سنيب لابراس الصحافة اليوم، ان الوقفة تأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها العاملون في المؤسسة، مشيرا، الى ان اقتطاع معاليم التغطية لم يترافق مع سداد الحق في التأمين عن المرض.

وذكر في تصريح للشعب نيوز،  ان النقابة دعت مرارا لإصلاح أوضاع المؤسسة، لافتا، الى ان العاملين في مؤسسة دار لابراس يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية  .

ودعا النقابي، الحكومة الى توضيح الرؤية وضمان ديمومة المؤسسة بالنظر الى الصعوبات المالية التي تواجهها المؤسسة ، مشيرا ، الى ان الحكومة لم تلتزم باتفاق 17 نوفمبر 2022 بعقد مجلس وزاري للنظر في حلول  للاوضاع بمؤسسة دار لابراس. 

وقد شارك كل من الاتحاد الجهوي للشغل بتونس والجامعة العامة للإعلام وفرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في تأطير هذا التحرك.  وقال عضو المكتب الجهوي للشغل بتونس حلمي الرحلي،  ان الاتحاد سيعقد قريبا ندوة إطارات بالتنسيق مع الجامعة العامة للإعلام. وسيوجه الاتحاد الدعوة لجميع النقابات الأساسية التابعة للإعلام في اطار التحضير للمرحلة النضالية المقبلة.

وبخصوص تفاقم الاشكاليات في دار لابراس،  قال ان الأزمة التي تعيشها المؤسسة تتفاقم نتيجة التسيير الوقتي ، لافتا، الى ان تعيين مفوض لمدة 3 أشهر لا يمكن ان يمكن المسؤول على التسيير من إيجاد حلول للاشكاليات التي تعيشها المؤسسة .

وذكر، ان التحرك الاحتجاجي لاعوان وصحفيي دار لابراس يأتي احتجاجا على حرمانهم من التغطية الصحية والاجتماعية وتراكم مستحقاتهم المالية .