نقابي

الأخ منعم عميرة في المجلس الجهوي لإتحاد مدنين : لن نبقى مكتوفي الأيدي تجاه ارتفاع الأسعار

الشعب نيوز / أبو خليل . أشرف الأخ منعم عميرة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الإدارة والمالية صباح اليوم الخميس 05 جانفي 2023، على أشغال المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين بمقر الاتحاد الجهوي .

و حيا الأخ منعم عميرة أعضاء المجلس الجهوي و كافة مناضلات ومناضلي الجهة واستعدادهم الدائم للدفاع عن استحقاقات شعبهم و العمال بالفكر والساعد مبينا أهمية المرحلة في توحيد الصفوف والدفاع عن المنظمة وعن الخيارات الوطنية وعن حقوق الاجراء مبينا أن المنظمة تعمل على خلق ديناميكية بين منخرطيها وهياكلها والاستماع الى مشاغلهم و طرح القضايا الحارقة مؤكدا أن المجالس الجهوية في مختلف جهات الجمهورية تؤكد حالة الديناميكية و الحركية داخل الهياكل وستكون محرارا للمرحلة القادمة لمزيد فهم الوضع الإقتصادي والإجتماعي والوطني في البلاد.

 

وجدد الأخ منعم عميرة حرص المنظمة على الدفاع عن استحقاقات الشعب التونسي ضد كل هجمة على حقوقه ومطالبه خاصة مع تسارع المحاولات لضرب الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع الاسعار و تدهور المقدرة الشرائية للتونسيات والتونسيين في ظل غياب حلول اجتماعية واقتصادية حقيقية.

وأكد الأخ الأمين العام المساعد أن هيئة إدارية وطنية ستنعقد إثر المجالس الجهوية لاتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل تحقيق مطالب الطبقة العاملة ومطالب التنمية الجهوية مبينا أن الاتحاد لن يبق مكتوف الايدي أمام الإرتفاع المهول في الأسعار وما ينجر عنه من تدهور للقدرة الشرائية للتونسيين، خاصة في قانون المالية لسنة 2023، إضافة إلى رفع الدعم والذي اعتبره غولا داهما على الشعب و خطرا على الوضع الاجتماعي .

كما طالب السلطة بخطاب يوحد ولايفرق بين التونسيين و يخفف من معاناتهم بمختلف مشاربهم كما تحدث عن الشروع في مبادرة الاتحاد مع بعض المنظمات الوطنية .