نقابي

في المجلس الجهوي لإتحاد جندوبة :  لا عودة للوراء ولا ارتماء في المجهول

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي . في اطار تفعيل توصيات المكتب التنفيذي الموسع ، عقد الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة مجلسا جهويا برئاسة الأخ سامي الطاهري الامين العام المساعد المسؤول عن الاعلام والنشر ومدير جريدة الشعب بحضور النقابات الأساسية والفروع الجامعية بالجهة وكما نمت الإشارة إليه سابقا فان المجالس الجهوية وندوات الاطارات المبرمجة بكافة الجهات ستتداول ثلاثة محاور أساسية وهي المحور السياسي والوضع العام بالبلاد إضافة الى المحورين الأقتصادي والاجتماعي من اجل تقديم المقترحات والتوصيات التي ينتظر ان ترفعها الاتحادات الجهوية الى الهيئة الإدارية الوطنية التي ستنعقد بعد استكمال هذا المسار التشاوري داخل اطر المنظمة .

وقد افتتح الأخ خالد العبيدي الكاتب العام الجهوي المجلس بكلمة اكد من خلالها خصوصية الظرف الراهن وخطورته مشيرا الى ان كل الخيارات المطروحة حاليا كانت كلها على كاهل الاجراء لتزيد من ثقل الاعباء عليهم من خلال الاجراءات الجبائية المكثفة التي تضمنها قانون المالية الأخير وتركيزه المفرط على المديونية واستهدافه لمنظومة الدعم وديمومة مؤسسات القطاع العام .

وأضاف الأخ خالد العبييدي بأن القطاع العام اثبت اهميته زمن الجائحة حيث قدم تضحيات جسام لمقاومة الوباء وتجنيب التونسيين كارثة صحية ثقيلة كما توجه في سياق كلامه بتحية للمربين والمربيات الذين يشتغلون في واقع مهني مزري .

كما اشار الأخ الكاتب العام الى إنفلات الأسعار والتهابها بالتزامن مع تنامي نسب البداية والفقر وندرة المواد الاساسية زيادة على غياب كل الاجراءات الاجتماعية بقانون المالية الأخير وتركيزه المفرط على الجباية ورفع الدعم إضافة الى رفع نسبة الفائدة المديرية من قبل البنك المركزي.

وفي استعراضه للجانب السياسي اشار الأخ العبيدي الى الوضع المتأزم على مستوى الحوار والتفاوض بعد تملك رئيس الجمهورية لصلاحيات واسعة وتبنيه لخيارات انتخابية قد تزيد من تأزيم الاوضاع وترفع من منسوب الجهوية والقبلية وهو ما يقتضيه تعديل الامور وتقديم المبادرات والمقترحات لتجنب الاتجاه أو الدفع نحو الاحتراب.

وشدد الأخ خالد العبيدي بأن مناسبة المجلس الجهوي ستمكن من تقديم مقترحات الجهة وتوصياتها في المحاور الثلاثة بما يضمن اولا عدم العودة الى الوراء وثانيا عدم الارتماء في المجهول.