آخر ساعة

كريستيانو رونالدو من أجل الـ 100 مليون زائر سنوياً للسعودية عام 2030 ؟

 الشعب نيوز/ وسائط - هذا مقال او بالاحرى تدوينة يجب ان يقرأها الجميع وخاصة أولئك الذين يتحدثون عن المخططات والترويج لصورة البلاد وجلب السياح. التدوينة كتبها شخص سعودي يدعى مبارك عبد المسيح، يبدو انه مطلع على الكواليس بدرجة كبيرة. حافظنا على التدوينة كما كتبها صاحبه علما وانها مكتوبة بلغة تغلب عليها الدارجة التي يمكن فهمها بسهولة

ليه النصر يدفع 200 مليون يورو في كريستيانو رونالدو ؟ فلوس في الارض ولا فيه اهداف ورا الصفقة ؟

العالم كله بيتكلم عن انتقال كريستيانو رونالدو للنصر السعودي … و السؤال الأهم هل فيه لاعب في عمر ال37 عام يستحق يتدفع فيه 200 مليون يورو ؟ 

الحقيقة ان نادي النصر ماتعاقدش مع لاعب كورة .. خلينا نقول ان المملكة العربية السعودية اتعاقدت مع سفير عالمي علي أرضها لتعزيز اهداف تسويقية مختلفة.

بلغة الارقام  

قبل ما نتكلم عن الاهداف دي، خلينا نتكلم عن كريستيانو بلغة الارقام و البيزنس بعيداً عن امكانياته و مكانته ك لاعب كورة اسطوري ( لأننا اتفقنا ان مش هو دا الهدف من الصفقة  

- رونالدو هو الشخص الاكثر متابعة في العالم علي الانستجرام ب 526 مليون متابع ☝️

- الشخص الاكثر متابعة في العالم علي فيسبوك ب 158 مليون متابع ☝️

- الرياضي الاكثر متابعة علي تويتر ب 106 مليون متابع ☝️

- اللاعب الاكثر بحثاً علي جوجل ف التاريخ ب معدل 100 مليون بحث سنوياً في اخر 10 سنوات ، يحتل المركز الاول في اكثر من 82 دولة حول العالم ☝️

- المؤثر الاعلي اجراً في العالم ، بيتقاضي 2.4 مليون يورو عن المنشور الواحد علي الانستجرام 🗣️

- رونالدو هو سفير لعلامات تجارية شهيرة : سفير مدي الحياة ل Nike ، سفير ل Clear و ماركة الساعات Jacob & Co . وفقا ل تقرير لمجلة Forbes ف العائدات الي جابها رنالدو ل Nike منذ التعاقد معاه تساوي 474 مليون دولار . 💰

- يمتلك رونالدو علامة تجارية خاصة بيه CR7 بتنتج منتجات مختلفه من ملابس و عطور و احذية و نظارات و غيره 🕴️

- في أول ايام طرح قميص رونالدو مع يوفنتس الايطالي ، النادي اعلن بيع أقمصته ب قيمة 63 مليون يورو في أول يوم فقط !!!🦺

آخر رقم مهم

آخر رقم مهم هيبقي بداية كلامنا عن أهداف المملكة في وجود رونالدو علي اراضيها هو رقم بيعكس حجم تاثير رونالدو الحقيقي ! 😲😲

٤ مليار دولار خسرتها كوكاكولا سنة 2021 ، لما رونالدو في مؤتمر صحفي قبل مباراة البرتغال و المجر شال زجاجتين كوكاكولا من قدامه و قال هاتو مياه في اشارة انها صحية اكتر .. متخيل حجم التأثير ؟!

طول عمرنا نسمع عن الCelebrity endorsements للعلامات التجارية ، بس انهارده دي Celebrity endorsement بس بلد كاملة .. وجود رونالدو في السعودية مش بس هيجذب الانظار لما هو داخل المستطيل الاخضر و الدوري السعودي و بس .. و لكن وجود رونالدو هيبقي دعاية للسعودية . كل صورة و كل مشاركة هينزلها ليها عائد و منفعة !

المملكة اعلنت ان هدفها توصل إلى استقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030، عشان تكون السعودية وقتها بين أكثر 5 دول بتستقبل السياح على مستوى العالم و الي بيه هتزيد المساهمة الاقتصادية لقطاع السياحة من 3% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% .

السعودية الي انهارده معتمدة بشكل اساسي علي السياحة الدينية و العائدات النفطية، هدفها ان في سنة 2032 توصل مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة حوالي 635 مليار ريال سعودي (169 مليار دولار) !

18 مليون سائح حتى الان

من فترة، السعودية بدأت في تطوير مشاريع و مناطق سياحية داخل المملكة كجزء من الخطة دي .. و السعودية في ٢٠٢٢ هي البلد العربي الاكثر زيارة ب ١٨ مليون زائر و لكن اغلبها سياحة دينية حتي الان !

دا بقي كله بجانب نية السعودية الترشح لتنظيم كاس عالم 2030 بالمشاركة مع مصر و اليونان الي بيقال ان هيكون رونالدو سفير للملف بتاعها !

وجود رونالدو ما هو الا جزء من خطة كبيرة بدأتها السعودية من فترة .

و الي يشوف الارقام و يقراها كويس هيعرف ان ال 200 مليون يورو الي مدفوعين في رونالدو مهياش صفقة كورة قدم و خلاص .. !

الحقيقة هو الاعجاز كان في اقناع رونالدو بالمشروع .. الي قام بالتفاوض والاقناع يستحق جائزة !!

الايام بقي هتثبت اذا كان وجود رونالدو في السعودية عزز المشروع السعودي ولا لا

و بكدا تكون الصفقة عنوانها الرئيسي : كريستيانو رونالدو من أجل ال 100 مليون زائر سنوياً للسعودية في 2030.

مبارك عبد المسيح