نقابي

الأمين العام في ندوة قسم الشؤون القانونية : لا يمكن لأي كان اختراق المنظمة

الشعب نيوز / أبو خليل . أكد الأخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد في حديثه مع المشاركين في الندوة الوطنية لقسم الشؤون القانونية حول مراجعة مجلة الشغل ، أن البعض يراهن على اختراق المنظمة أو المس من وحدتها ويريد تقسيم الاتحاد إلى صقور وحمام مبينا أن النقابيين كلهم أسود ولبؤات يدافعون دوما عن منظمتهم وعن استقلالية العمل النقابي وهدفهم المنظمة و الوطن و مصلحة الشعب التونسي .

وأكد الأمين العام أن النقابيات والنقابيبن كانوا دوما صدا منيعا ضد كل الاختراقات و التشويهات و استقلالية المنظمة هي مناعة للعمل النقابي ضد كل الأطراف .

في افتتاح الندوة الوطنية حول مراجعة مجلة الشغل : الأمين العام: الاتحاد لن يكون حطب نار لأي كان .

الشعب نيوز / أبو خليل . تم عشية اليوم الجمعة 06 جانفي 2023 افتتاح الندوة الوطنية لقسم الشؤون القانونية بالشراكة مع مركز تضامن تحت " عنوان مراجعة مجلة الشغل" يومي الجمعة و السبت  6 و7 جانفي 2023 تحت إشراف الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي بمدينة الحمامات .

ورحب الأخ حاتم بن رمضان الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بنابل بالحضور مبينا أهمية الملف المطروح على النقابيين .

 

و بين الأخ حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد المسؤول عن القسم القانوني أهمية الحديث عن مجلة الشغل وكيفية ملاءمة المجلة مع تطور واقع الشغل وانتظارات الشغالين.

ورحب الأمين العام بكافة الحضور و بالأخت كلثوم برك الله ممثلة مركز التضامن بتونس ، وأكد الأمين العام نور الدين الطبوبي أن الاتحاد عقيدة وقناعات و وهو طريق كله أشواك و صعوبات و عراقيل ولكن الهدف هو رفع الغبن على العمال .

و بين الأمين العام أن المنظمة ناضلت تاريخيا دفاعا عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية عبر القوانين والتشريعات التي تمثل مكسبا وضمانة ولكن تحتاج إلى الكثير من المراجعات.

و أكد الأمين العام ضرورة تقوية الخط النضالي داخل المنظمة و تعزيز التكوين و الدراسات و تقوية شرف الانتماء للمنظمة كعقيدة و خط نضالي .

و أوضح الأمين العام أن المرحلة القادمة ستشهد توجها نحو تكوين الطاقات النقابية عبر مواضيع دقيقة تهم مشاغل العمال داخل المؤسسات الخاصة والعمومية.

ودعا الأمين العام إلى ضرورة مواكبة متغيرات سوق الشغل و تداعيات الوضع الاقتصادي وخلق الارادة النقابية الصادقة داخل المنظمة محييا كافة الاطارات .

وبين الأمين العام أن الاتحاد في معركة وطنية وليس في معركة ضد زيد أو عمر وإنما هدفه انقاذ البلاد حافظا على مبادئ وأهداف ثورة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، موضحا أن الاتحاد كان ينتظر بعد 25 جويلية بوادر إصلاح للواقع الحالي ولكن الوضع لم يتغير بل بقي الوضع كما هو وازداد سوءا على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي .

و أكد الأمين العام أن المنظمة مستعدة للمحطات القادمة دفاعا عن الوطن وعن حقوق التونسيات والتونسيين في إطار التواصل مع مبادئ رواد المنظمة وزعمائه. وأوضح الأمين العام أن الاتحاد لن يكون حطب نار لأي كان ولكن سيكون في الصفوف الامامية مع أبناء،شعبنا وكل المقهورين والمسحوقين ضد الظلم ومع ارساء العدالة بعيدا عن تلفيق الاتهامات لأي كان مهما كان لونه السياسي .