نقابي

اعتصام مفتوح في مركز التكوين المستمر والأعوان يقاطعون عمل اللجان

الشعب نيوز / أبو خليل .  قرر أعوان وإطارات المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية المجتمعين يوم الثلاثاء 10 جانفي 2023 بمقر العمل تحت إشراف النقابة الأساسية و بعد اطلاعهم على بيان لقاء الجهات المنعقد بتاريخ 2022/12/29 و تدارسهم للوضع الجهوي و القطاعي الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الإدارة العامة حتى تحقيق مطالبهم مستنكرين تراجع الإدارة العامة عن تطبيق الاتفاقيات الممضاة آخرها اتفاق نوفمبر 2022 وتراجعها عن مكاسب الأعوان في سابقة خطيرة.

كما تمت دعوة العاملين بالقطاع إلى رفض تطبيق المنشور عدد 29 الصادر عن وزارة التشغيل والتكوين المهني وتدعو رؤساء الوحدات الجهوية إلى عدم الالتزام به. وتمت المطالبة تطبيق محضر الاتفاق بتاريخ 2022/11/03 وتعيين مدير عام كامل الصلاحيات.

وتم تحميل الإدارة العامة و سلطة الإشراف مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع وتم إقرار مقاطعة كل اللجان بما في ذلك اللجان الإدارية المتناصفة و كل دعوة تصدر عن الإدارة العامة للمشاركة في لجنة قبل تنفيذ جميع الاتفاقيات المبرمة .

و هدد الطرف النقابي باتخاذ كل الأشكال النضالية المشروعة بالتنسيق مع هياكلهم الجهوية و الوطنية في صورة تواصل تجاهل الإدارة العامة لمطالبهم.