نقابي

برقيات وبيانات مساندة للأخت رفيعة الحميدي

جندوبة: بيان تضامني مع الأخت رفيعة الحميدي

الشعب نيوز / صبري الرابحي .  أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة بيانا تضامنيا مع الأخت رفيعة الحميدي العاملة بالاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان و الموقوفة منذ يوم الخميس الماضي 5 جانفي بعد نشوب خلاف بينها و بين محامية بجهة القيروان. و قد عبر الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة عن رفضه لهذه المظلمة المسلطة على الأخت رفيعة و إستنكاره لسلوك المحامين بالجهة الذين رفضوا نيابتها و تمكينها من حقها في الدفاع و المحاكمة العادلة.

و اعتبر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة أن هذا السلوك يتسم بالقطاعية المقيتة و يهدف إلى التأثير على القضاء و توجيهه من خلال الضغط عليه بإعتبار أن الأخت رفيعة لا تشكل خطراً على الأمن العام ما يستوجب الافراج عنها.

كما عبر عن شكره و امتنانه للمحامين الذين تطوعوا لنيابتها من خارج جهة القيروان و طالب بالإفراج عنها فوراً بإعتبار أن الموضوع لا يعتبر تهديداً للأمن العام و لا يستوجب مصادرة حريتها.

الحرية لرفيعة الحميدي.

 

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . عبرت الاتحادات الجهوية للشغل والجامعات والنقابات العامة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عن تضامنها اللامشروط مع الأخت رفيعة الحميدي في المظلمة التي تعرضت لها العاملة بالاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان.

وعبرت عديد البرقيات التضامنية عن مساندتها المطلقة وادانتها لسياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها القضاء في التعاطي مع المحامية والعاملة.

وعبرت برقيات التضامن عن شكر وتقدير المحامين الذين اعلوا قيمة الحرية والحق في الدفاع وتطوعوا للترافع عن الأخت رفيعة الحميدي.

وتنعقد الان برئاسة الأخوين الأمين العامين المساعدين سامي الطاهري ومحمد الشابي هيئة إدارية استثنائية بالقيروان للنظر في المظلمة المسلطة والإجراءات التي يجب اتخاذها لوقفها.