نقابي

في الهيئة الادارية للتعليم الثانوي؛ الاخ لسعد اليعقوبي يؤكد نجاح مسار حجب الاعداد يؤشر الى تفاعل القطاع مع قرارات الهيئة الادارية،والحكومة ترفض الحوار وماضية في مسارات اكثر خطورة

الشعب نيوز/ خليفة شوشان: أكّد الاخ لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي خلال اشغال الهيئة الادارية للتعليم الثانوي المنعقدة اليوم 21 جانفي 2023 برئاسة الأخ فارو العيّاري المين اعام الماعد المسؤو عن انظام الدّاخلي، على ان التقييم الاولي لمسار حجب الاعداد عن الادارة الذي جاء على اثر تمادي وزارة التربية في عدم الايفاء بالاستحقاقات المطروحة عليها وتلكؤها في تنفيذ الاتفاقيات بينها وبين الجامعة العامة يحمل مؤشرات إجابية على تفاعل القطاع مع قرارات الهيئة الادارية، واعتبر ان ذلك يدفع القطاع للمضي في النضال من اجل الاستجابة لمطالب المربين.

وأشارا إلى أنه كلّما تقدم الوقت سيتقدم القطاع في نسق الاحتجاجات من اجل فرض التفاوض الجدي والوصول الى اتفاقيات. كما ابرز الاخ اليعقوبي انه لا توجد أي بوادر حوار مع سلطة الاشراف محملا المسؤولية للحكومة التي اتهمها بتنفيذ عملية "سطو ممنهج" وصلت الى السعي الى محاولة ضرب الحقوق المكتسبة للمربين. واستغرب رفض سلطة الاشراف الحوار الاجتماعي بشكل مقنع، وتعمدّهم مغالطة الرأي العام بالإعلان في العلن عن استعدادهم للحوار ورفضه عمليا وهو ما يؤكّد وجود قرار حكومي برفض الحوار الاجتماعي مثلما هو الشأن في عديد القطاعات. واعتبر أن هذا القرار يعكس عدم اعتراف بتمثيلية الطرف الاجتماعي ويؤشّر إلى أنّ الحكومة ماضية في مسارات أكثر خطورة وهو ما يستدعي بنظره من الهيئة الادارية للتعليم الثانوي الاستعداد وأخذ الامور مأخذا جديا.