نقابي

الاخ نور الدين الطبوبي: الاتحاد تاريخ عريق من النضال الوطني ولا يمكن لأحد ان يحدد له مربعه

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للإاتحاد العام التونسي للشغل خلال افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بباجة المنعقد اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023 ان الاتحاد العام التونسي للشغل مدرسة للنضال والتضحية مؤكدا ان النقابيين هم درع الاتحاد والوطن مشيرا الى ان النقابيين ناضلوا ضد المستمعر جنبا الى جنب مع القوى السياسية الوطنية.

وقال ان الاتحاد صحبة الوطنيين وضع منذ لحظات الاستقلال الاولى هدفا ساميا وهو بناء الوطن وقال ان الاتحاد كان طوال 77 سنة فداء للوطن وقوة خير وبناء.

وتحدث الاخ الامين العام عن ان المعركة الحقيقية منذ تأسيس الاتحاد ومنذ البذرة الاولى للعمل النقابي مع محمد علي الحامي كانت المعركة الوطنية.

وقال ان مطالب الاتحاد منذ تأسيسه في 1946 كانت اجتماعية حقوقية وطنية.

وتحدث الاخ نور الدين الطبوبي عن مسار الاتحاد من النضال والتضحية من اجل تونس من معركة هنشير النفيضة 1947 والاضراب العام السياسي سنة1951 لمساندة الاخوة في المغرب في صراعهم ضد المستعمر.

وشدد الاخ الامين العام على ان الاتحاد مستقل منذ اللحظة الاولى.

وتحدث الاخ الامين العام على اهمية الديمقراطية في الاتحاد معتبرا ان الضمائر الحرة للنقابيين هي من تحدد الخيارات عبر الصندوق دون تاثير او تدخل من اي كان.

واعتبر ان الديمقراطية هي حق الاقلية في التعبير عن شرط الالتزام بالقرارات الصادرة عن الاغلبية.

وشرح ان الاهم من المواقع والانتماء الى الهياكل هو المضمون النضالي الذي يوجه العمل النقابي.

وقال الاخ الامين العام ان الاتحاد تقدم خطوات كبرى في مجال الحوكمة الداخلية وبين ان ادارة الشان الداخلي تسير بشكل ناجع من اجل توفير الموارد لتعزيز استقلالية الاتحاد وشرح ان تماسك النقابيين واستقلالية القرار تجعل الاتحاد قوة وطنية لها دروها الوطني مشددا على ان لا يمكن لاي كان ان يحدد للاتحاد مربعه.

صور أخرى للمؤتمر تجدونها في :

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/