ثقافي

29 مسلسل مصري تتنافس على كعكة رمضان والتونسية عائشة بن احمد بطلة أحدها

الشعب نيوز/ وكالات - تعيش مصر منذ مدة على وقع اعداد مسلسلات رمضان 2023 والسباق الى تصوير مشاهدها يوميًّا من أجل اللحاق بالمشاركة في الموسم المقبل، حيث دخل البلاتوهات والاستديوهات بالإضافة إلى أماكن التصوير في الشوارع 29 مسلسلًا حتى الآن تتنافس على كعكة رمضان.

وأفادت منصة " المصري اليوم " أن الخريطة الأولية لموسم دراما رمضان 2023، تقدمها أكثر من 10 شركات إنتاجية، للعرض على ما يزيد على 7 قنوات مصرية إضافة إلى الفضائيات العربية والمنصات الرقمية المختلفة. 

ملامح الموسم الرمضانى لعام 2023 تحمل بعض التغييرات، إذ تتراجع المسلسلات ذات الصبغة الوطنية المصرية بعدما احتلت الصدارة في الأعوام الثلاثة الماضية، وكان أبرزها «الاختيار» بأجزائه الثلاثة، و«العائدون» و«هجمة مرتدة»، في حين تعود الدراما التاريخية أو التي تتناول فترات تاريخية، ويتصدرها مسلسلا «الإمام الشافعى»، و«سوق الكانتو».

 في المقابل، فان المسلسلات الصعيدية أيضًا تتواجد هذا العام بقوة، منها «جعفر العمدة»، و«حضرة العمدة» و«عملة نادرة» و«ستهم».

كما تتواجد مسلسلات الأجزاء الموسم المقبل، إذ تشارك 3 أجزاء جديدة من مسلسلات ناجحة وهى «المداح.. أسطورة العشق»، بعد نجاح الجزأين الماضيين «المداح» و«المداح: أسطورة الوادى»، و«الكبير أوى» يعرض الجزء السابع منه، ويعود مسلسل «رمضان كريم» بالجزء الثانى.

 وعلى مستوى البطولة الجماعية، يتواجد الديو التمثيلى ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى في «ضرب نار» بعدما قدما مسلسل «اللى ملوش كبير» منذ عامين. ويشهد موسم رمضان مفاجأة كبيرة بتواجد المخرج خالد يوسف في المنافسة بمسلسل «سر السلطان» بمجموعة كبيرة من الفنانين، في أول عمل درامى له إخراجيًّا.

وعلى مستوى البطولات الأولى يقدم الفنان محمد ممدوح مسلسل «رشيد» من إخراج شقيقته مى ممدوح، وتعود علا غانم بمسلسل «توحة» بعد غياب سنوات عن التمثيل بسبب السفر لأمريكا. وعلى مستوى الإخراج يشهد رمضان 2023 مشاركة المخرج سامح عبدالعزيز بمسلسلين هما «جميلة» بطولة ريهام حجاج و«رمضان كريم 2» بطولة بيومى فؤاد.

وتشارك الممثلة التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل عنوانه «مذكرات زوج» من 15 حلقة، عن رواية الكاتب أحمد بهجت وتأليف محمد سليمان عبدالمالك، ويشاركها البطولة خالد الصاوى ورنا رئيس ونور النبوى وهو من إخراج ثامر نادى.

 أما المسلسلات فهي :

1 – «سوق الكانتو» 2- «ضرب نار» 3- «حمدالله على السلامة " 4- «حضرة العمدة» 5- «عملة نادرة» 6- «جميلة» 7- «الأجهر» 8- «الإمام الشافعى» 9- «تغيير جو» 10- «علاقات مشروعة» 11- «بابا المجال» 12- «المداح: أسطورة العشق»13- «الكبير أوى 7» 14- «العمدة» 15- «سر السلطان» 16- «مذكرات زوج» 17- «ستهم» 18- «رشيد»

 19- «تحت الوصاية» 20- «رمضان كريم 2 " 21- «الصفارة» 22- «توحة» 23- «آخر الزمن» 24- «ساعة الصفر» 25- «بطن الحوت» 26- مسلسل دنيا سمير غانم

27- «الكتيبة 101» 28- «إكس لانس» 29- «كامل العدد»