نقابي

اتفاق شامل في التكوين المهني والتشغيل يغطي كل النقاط ويلغي الاضراب المبرمج للاربعاء 1 فيفري

الشعب نيوز/ تحيين ثالث - أسفرت الجلسة التفاوضية المتعلقة بالنظر في برقية الاضراب الذي قررته الجامعة العامة للتكوين المهني والتشغيل في مقر وزارة التشغيل بحضور الوزير وممثل عن رئاسة الحكومة وعن وزارة المالية ووفد نقابي من الجامعة عززه الاخ صلاح السالمي عن اتفاق فيما يلي نصه:

انعقدت اليوم الثلاثاء الموافق 31 جانفي 2023 وعلى الساعة الثالثة بعد الظهر بقاعة الاجتماعات بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل جلسة عمل بحضور كل من السيد نصر الدين النصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني والاخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية والسيدة ألفة بن زايد ممثلة رئاسة الحكومة والسيد الحبيب حويج ممثل وزارة المالية  والأخ رضا السليني الكاتب العام للجامعة العامة للتكوين المهني والتشغيل، وعدد أخر من المسؤولين ضمنت أسماؤهم في قائمة الحضور .

تم افتتاح الجلسة من قبل السيد الوزير وبعد التداول تم الاتفاق على ما يلي :

1 / اتفق جميع الاطراف على تفعيل النقطة الخاصة بزي الشغل وبالزيادة في شكل وصولات شراء زي الشغل ولكل مؤسسات القطاع حسب محضر اتفاق 12 أكتوبر.

2/  موافقة جميع الأطراف على تفعيل النقطة الخاصة بمقتطعات الأكل ابتداء من تاريخ 01 ماي 2023.

3/ مواصلة التفاوض فى نقطة إعادة توظيف أصحاب الشهائد العلمية بين سلطة الإشراف والإدارات العامة للهياكل تحت الإشراف والجامعة العامة للتكوين المهنى والتشغيل

4/  تواصل سلطة الإشراف مساعيها لدى الأطراف المتداخلة من اجل حصول ابناء القطاع على المنحة الجامعية

5/ تتم تسوية وضعية المكلفين بتسيير الإدارات المركزية ومكاتب التشغيل بالوكالة الوطنية للتشغيل. :

6/ قررالطرف النقابي إلغاء الإضراب المبرمج ليوم 1 فيفري 2023. 

الشعب نيوز/ تحيين جديد - تمت في نهاية المطاف الجلسة التفاوضية المتعلقة بالنظر في برقية الاضراب الذي قررته الجامعة العامة للتكوين المهني والتشغيل في مقر وزارة التشغيل بحضور الوزير وممثل عن رئاسة الحكومة وعن وزارة المالية ووفد نقابي من الجامعة عززه الاخ صلاح السالمي. وقد وقع خلال الجلسة الاتفاق على جميع النقاط الواردة في برقية الاضراب ومقابل ذلك  ألغي الاضراب الذي كان مقررا تنفيذه يوم الاربعاء 01 فيفري 2023.

  الشعب نيوز/ تحيين - أفاد الاخ صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد للاتحاد في حدود الساعة الثالثة من مساء اليوم ان اضراب التكوين المهني والتشغيل مازال قائما وان الجلسة المنتظرعقدها بشأنه لم تنطلق بعد رغم دعوة الوفد النقابي لحضورها على الساعة 14 من بعد ظهر اليوم.

الشعب نيوز / أبو خليل . تنعقد اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 جلسة تفاوضية حول الاضراب في قطاع التكوين المهني والتشغيل المقرر ليوم غد الاربعاء 1 فيفري 2023 .

وبينت الجامعة العامة للتكوين المهني و التشغيل في بيان تضمن تراتيب الاضراب ضمانا لتحقيق إضراب ناجح ومسؤول .

ودعت الجامعة كافة الأعوان إلى الحضور و التجمع أمام مقرات العمل في بداية الحصة الصباحية دون الإلتزام بجداول الأوقات بالنسبة للمكونين ومستشاري التدريب و الإمضاء على قائمة الأعوان المضربين و الإمتناع عن توقيع ورقة الحضور الإدارية كما تمت الدعوة الى الإمتناع عن ممارسة أي نشاط من داخل وخارج المؤسسة مهما كان نوعه أو طبيعته من زيارات ميدانية للمؤسسات الإقتصادية وتربصات .

واكدت الجامعة ضرورة رفض أي تفاوض أو نقاش مع الطرف الإداري وتجنّب كل أشكال الإستفزاز .

وسيتم تعليق لافتات على واجهات مقرات العمل لإعلام العموم بإإضراب كافة الأعوان على الساعة العاشرة صباحا (س 10 صباحا) بمختلف الإتحادات  الجهوية والمحلية للشغل الراجعين لها بالنظر، أما بالنسبة لتونس الكبرى والوافدين عليها فسيتم التجمع أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل، شارع الولايات المتحدة بتونس العاصمة .