رياضي

لاعبون مشهورون اعتزلوا كرة القدم في عام 2021

شهد عام 2021، لحد الآن، اعتزال العديد من اللاعبين الذين واكبهم المتابعون خلال العقدين الأخيرين في الملاعب الأوروبيةوسوف نستعرض في هذا المقال، أبرز اللاعبين الذين قرروا وضع حد لمسيرتهم الكروية.

- ​ايزيكيل غاراي​:

المدافع الارجنتيني ودّع كرة القدم مع نادي فالنسيا عن عمر 34 عاما، وسبق وأن مثل ريال مدريد، ولعب مع بنفيكا البرتغالي وزينيت الروسي، كما شارك في مونديال 2014 مع الارجنتين، ومثل منتخب التانغو في 32 مباراة.

- ​أريين روبن​:

أحد أبرز نجوم كرة القدم الهولندية، قرر اعتزال كرة القدم مع فريق غرينغون الهولندي عن عمر 37 عاما. أبرز محطاته كانت في بايرن ميونيخ، محققا كل الألقاب المحلية ولقب دوري أبطال أوروبا، ومثل ريال مدريد وتشيلسي، ومع منتخب هولندا وصل إلى نهائي كأس العالم 2010 ونصف نهائي مونديال 2014.

- ​بورخا فاليرو​:

النجم الاسباني السابق لنادي فياريال، قرر اعتزال كرة القدم بعد نهاية موسم 2020-2021 مع نادي فيورنتينا، وسبق وأن لعب للانتر.

- ​نيكلاس بنتدنر​:

المهاجم الدنماركي الذي ظهر مع أرسنال بين عامي 2005 و2014، مشاركا في 108 مباريات ومسجلا 24 هدفا، ولعب موسما واحدا معارا إلى يوفنتوس محققا لقب الدوري، خاتما مسيرته مع فريق كوبنهاغن الدنماركي.

- ​سامي خضيرة​:

النجم الألماني وبطل العالم 2014 من أصل تونسي، قرر اعتزال كرة القدم مع فريق هرتا برلين، وأبرز محطاته كانت في ريال مدريد ويوفنتوس.

- واين روني​:

أسطورة كرة القدم الانكليزية ونادي مانشستر يونايتد قرر انهاء مسيرته مع فريق ديربي كاونتي.

- يايا توريه​:

أحد أفضل لاعبي خط الوسط الذين مروا على نادي مانشستر سيتي أنهى مسيرته هذا العام في كوريا الجنوبية مع فريق كوينداو هيونداي.

- ابراهيم أفيلاي:

اللاعب الهولندي السابق لبرشلونة واجه الكثير من الاصابات خلال مسيرته، وعن عمر 35 عاما علق حذاءه مع فريق أيندهوفن.

- كلاس يان هونتيلار:

عن عمر 37 عاما، اتخذ المهاجم الهولندي قرارا بالتوقف عن ممارسة كرة القدم، وآخر فريق مثله كان شالكه الألماني، ولعب مع أياكس وميلان وريال مدريد، وكان حاضرا خلال السنوات الأخيرة مع منتخب هولندا كبديل دائم لروبن فان بيرسي.

- يوهان كاباي:

النجم الفرنسي السابق لكريستال بالاس وباريسان جيرمان، اعتزل هذا العام عن عمر 35 عاما مع فريق سانت ايتيان.

- أنتونيو فالنسيا:

أحد أبرز لاعبي مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة، قرر اعتزال كرة القدم مع فريق كورينتارو المكسيكي.

- ايفان سترينيتش:

الظهير الأيسر الكرواتي كان حاضرا مع كرواتيا في مونديال 2018، ووصل إلى النهائي، لكنه اعتزل هذا العام عن عمر 24 عاما بسبب الاصابات.

- رون فلار:

المدافع الهولندي الذي تألق مع منتخب هولندا تحت قيادة لويس فان غال في مونديال 2014، اعتزل كرة القدم مع فريق ألكمار.

أشلي ويليامز:

القائد السابق لمنتخب ويلز، والذي وصل معه إلى نصف نهائي يورو 2016، اعتزل مع فريق بريستول سيتي.