آخر ساعة

9 بطاقات إيداع بالسجن في قضية شهائد رفع يد تتعلق بعدد من السيارات الأجنبية قصد تونستها

الشعب نيوز/ متابعات - تم  الثلاثاء 07 فيفري 2023، إصدار 9 بطاقات إيداع بالسجن في قضية ملف الفساد المتعلق بشهائد رفع يد تتعلق بعدد من السيارات الأجنبية قصد تونستها بطريقة غير قانونية مقابل الحصول على مبالغ مالية متفاوتة بمكتب الديوانة بسيدي بوزيد.

وفي تصريح إعلامي ، أفاد المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق باسم محكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي، أنه تم اليوم إحالة 7 ملفات بخصوص القضية على النيابة العمومية والتي قررت فتح بحث تحقيقي في كل واحد منهم من أجل تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك والسرقة باستعمال خصائص التوظيف والإرشاد و الإرتشاء.

وأوضح الغنيمي أن من بين الـ9 بطاقات إيداع، 7 بطاقات إيداع بشأن الإطار الديواني.

يُذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، أذنت يوم السبت 4 فيفري 2023 بالاحتفاظ بشخصين أحدهما إطار ديواني و إدراج شخص ثالث بالتفتيش وذلك من أجل شبهة الرشوة واستغلال موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة وتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك والمشاركة في ذلك.

ويأتي ذلك على خلفية شبهة تعمد الإطار الديواني تسليم عدد من شهائد رفع يد تتعلق بعدد من السيارات الأجنبية قصد تونستها بطريقة غير قانونية مقابل الحصول على مبالغ مالية متفاوتة.

ولا زالت الأبحاث متواصلة للكشف على كافة ملابسات القضية.