وطني

ترويج وثيقة من 10 صفحات على أساس أنها " " المذكرة التوجيهية " الصادرة عن مبادرة الحواروالانقاذ."

الشعب نيوز/ تحيين - يجري منذ عشية الخميس 09 فيفري ترويج وثيقة من 10 صفحات على أساس أنها مسودة " المذكرة التوجيهية " الصادرة عن اللجنة السياسية المتفرعة عن المبادرة الوطنية للحواروالانقاذ.  

وبسؤاله عن الموضوع، نفى الناطق الرسمي باسم الاتحاد الاخ سامي الطاهري صحة " الوثيقة " موضحا ان اللجنة السياسية كغيرها من اللجان المنبثقة عن المبادرة مازالت بصدد العمل والنقاش ولا يمكن ان تكون وصلت الى حد صياغة "مذكرة" توجيهية واقعة في 10 صفحات طالما ان أعمالها متعددة الجوانب ومتشعبة. وأضاف ان "المذكرة " المشار اليها لا يمكن باي حال من الاحوال أن تكون النتاج النهائي للجنة.

وباطلاعنا على "الوثيقة " التي يجري تداولها، لاحظنا أنها تحمل عنوان " المبادرة الوطنية للحوار والانقاذ "  تعلوه شعارات المنظمات الاربع المكونة للمبادرة الوطنية للحوار والانقاذ فعنوان أول هو " منتدى تونس المستقبل " وتحته عنوان فرعي أول "مذكرة توجيهية" فعنوان فرعي ثان " السياق السياسي العام".

وتقع الوثيقة المتداولة في 10 صفحات تخللتها عناوين كبرى منها " الحوار الوطني لاستعادة الثقة" و" منتدى تونس المستقبل: نحو مأسسة الحوار وانفتاحه على المجتمع".

وأكد سامي الطاهري ان الوثيقة المتداولة لا تلزم المبادرة في شيء.