دولي

مصر تكثف جهود الوساطة بين إسرائيل والفلسطينيين لمنع التصعيد في رمضان

الشعب نيوز / وكالات . مع اقتراب شهر رمضان واحتمالية الدخول في دوامة عنف جديدة، كثفت مصر جهود الوساطة بين الصهاينة  والفلسطينيين في محاولة لوقف التصعيد في القدس والضفة الغربية المحتلة ومنع انتشاره إلى قطاع غزة.

وترى مصر أن الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة لا سيما بالنظر إلى الحساسيات الفلسطينية بشأن القيود الصهيونية على الوصول إلى القدس خلال شهر رمضان.

وتسارعت وتيرة أعمال العنف في الضفة الغربية التي تصاعدت العام الماضي مع تكثيف الكيان الصهيوني لمداهماته وتنفيذ فلسطينيين هجمات دامية في مدن صهيونية .

واستضافت القاهرة هذا الأسبوع قادة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة ومن حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية المتحالفة معها، بحسب المسؤولين. وقالوا إن محادثات أجريت مع ممثلين للكيان الصهيوني  في وقت سابق.

وتسارعت وتيرة أعمال العنف في الضفة الغربية، التي تصاعدت العام الماضي مع تكثيف الكيان الصهيوني  لمداهماته وتنفيذ فلسطينيين هجمات دامية في مدن صهيونية، منذ أن أدت الحكومة اليمينية المتشددة اليمين في 29 ديسمبر 2022.

و خاض الكيان الصهيوني  آخر حرب استمرت 56 ساعة في غزة في أوت 2022 ضد الجهاد الإسلامي في فلسطين، وفي العام السابق ضد حماس. وأقسمت الجماعتان على تدمير الكيان الصهيوني ، لكنهما تلتزمان بهدنة ممتدة بحكم الواقع تمت بوساطة مصرية في 2021.