آخر ساعة

شهادة دكتوراه من تونس لطالب فلسطيني بتأطير أستاذ نقابي

الشعب نيوز/ تونس - ناقش الثلاثاء 21 فيفري 2023 الطالب الفلسطيني بلال المصري أطروحة دكتوراه في العلوم الاقتصادية ونالها بشرف واقتدار. وقد اشرف على تاطير الطالب، البروفسور سامي العوادي، استذ الاقتصاد في جامعة تونس المنار.

بلال المصري كتب على صفحته الخاصة "انني تحصلت اليوم الثلاثاء الموافق ٢١/٢/٢٠٢٣ على درجة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية"، باطروحة عنوانها " دور التعاون الدولي في تطوير القدرات التنافسية لاقتصاديات الدول العربية."

 واضاف الطالب الغزاوي الفلسطيني الحامل للقب المصري والمقيم في تونس كاتبا 'في هذا المقام لا يسعني إلا وأن أشكر استاذي ومدير اطروحتى البرفسور سامي العوادي ، حيث لم يبخل لحظة فى تقديم الدعم والمساعدة والمساندة طوال السنوات السابقة ، للوصول بدراسة علمية جادة فله مني ومن عائلتي كل التقدير والاحترام ، كما ولا يسعني إلا وأن أشكر لجنة المناقشة متمثلة بالرئيس أ.د سمير غزواني"

 ولمن لا يعرف، فان سامي العوادي مناضل نقابي من افضل ما انتجت الحركة النقابية التونسية المعاصرة حيث تحمل المسوؤلية النقابية في كليته وفي جامعة التعليم العالي والبحث العلمي ككاتب عام وهو واحد من الخبراء الذين يعتمد عليهم الاتحاد العام التونسي للشغل في دراساته عن الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية السائدة في البلاد. وهو بالطبع باحث متميز واصدر العديد من الكتب والبحوث والدراسات والمقالات المختصة.

للعلم أيضا، يقيم بتونس المئات من الطلبة الفلسطينيين الذين يتابعون دارساتهم العليا في مختلف الاختصاصات والكليات والعاهد العليا التونسية بالعديد من جهات البلاد. ويأتي الطلبة الفلسطينيون من مختلف مناطق فلسطين ومن العديد من دول الاقامة بل اننا صادفنا مجموعة قدمت لدارسة الطب والصيدلة جاءت من دول أوروبية.

ويعرف عن هؤلاء جميعا اصرارهم على كسب العلم وبذل من الجهد اقصاه قصد النجاح وحصد أعلى الشهائد، كجزء من النضال من أجل التحرر من ربقة الاحتلال والاستثمار للدولة الفلسطينية القادمة.