دولي

مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال وجرح العشرات في عملية عسكرية في نابلس

الشعب نيوز / وكالات . قتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش  الصهيوني الأربعاء  22 فيفري 2023 في عملية عسكرية متواصلة منذ الصباح في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة على ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت الوزارة مقتل كل من "الشهيد المسن عدنان سبع بعارة (72 عاما) والشهيد محمد خالد عنبوسي (25 عاما) والشهيد تامر نمر أحمد ميناوي (33 عاما)" برصاص الجيش الصهيوني . 

كما بلغت بحسب الوزارة حصيلة الإصابات "67 إصابة بينها 47 إصابة بالرصاص الحي و6 إصابات خطيرة" تتلقى العلاج في مستشفيات المدينة.

و كانت 2022 السنة الأكثر عنفا في الضفة الغربية منذ بدأت الأمم المتحدة في العام 2005 إحصاء القتلى في الأراضي الفلسطينية.

منذ مطلع العام، أودت أعمال العنف والمواجهات بحياة 51 فلسطينيا بينهم مقاتلون ومدنيّون بعضهم قصّر، وعشرة اسرائيليين أحدهم شرطي وتسعة مدنيّين بينهم ثلاثة قاصرين، فضلا عن امرأة أوكرانية، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى مصادر رسمية صهيونية و فلسطينية . 

وجاء التصعيد الدامي الأخير في نابلس في أعقاب نداء وجهه مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الاوسط تور وينسلاند لوقف العنف باعتباره "أولوية ملحة".

وقال وينسلاند أمام مجلس الأمن الإثنين "لقد رأينا بوادر تنذر بالسوء لما ينتظرنا إذا فشلنا في معالجة حالة عدم الاستقرار الحالية".