آخر ساعة

شركة نوكيا تعود الى الاسواق بعلامة تجارية جديدة وهواتف متطورة

الشعب نيوز/ وسائط - عادت شركة نوكيا للهواتف الجوالة الى الصدارة بعد كبوة دامت سنوات وغيرت علامتها التجارية التي استمرت 60 عاما. ويذكر أنه مع ظهور شركات الهواتف الأخرى مثل «آيفون» و«سامسونج»، تراجع ظهور شركة نوكيا في الأسواق، وحتى تعود للمقدمة مرةً آخرى، كان عليها أن تضع خطة تساهم في النهوض، بدأتها بتصنيع هواتف «تاتش» بأمكانيات مختلفة وأقل من الشركات المنافسة، وحاليًا تغيير شكل علامتها التجارية المميزة التي استمرت 60 عاما، والتي تعتبر خطوة جريئة نوعًا ما.

ويتضمن شكل الشعار الجديد لنوكيا 5 أشكال مختلفة تُكّون كلمة NOKIA، كما غُيّر اللون الأزرق المميز للشعار السابق إلى عدة ألوان مختلفة، والشعار الجديد مبني على الشعار السابق لكن يبدو أكثر معاصرة ورقمية ليعكس هوية الشركة الحالية، وقال المدير التنفيذي للشركة أنّ التغيير لا يتعلق فقط بالشكل، بل يتعلق بقوة الشركة في التواصل والابتكار والشراكات التعاونية والريادة في مجال التقنية والعروض.

وبحسب ما قاله بيكا لوندمارك، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة صحفية، «إن هويتنا البصرية الجديدة تجسد نوكيا كما نحن الآن، مع الطاقة والالتزام المتجددين كرواد في التحول الرقمي»،الجدير بالذكر، أنه وبعد توليه المنصب الأعلى في الشركة الفنلندية المتعثرة في عام 2020، وضع لوندمارك استراتيجية من ثلاث مراحل،وهي: إعادة الترتيب والتنسيق، والتسريع، والارتقاء.

وقال لوندمارك: «لقد حققنا نموًا جيدًا جدًا بنسبة 21% العام الماضي في الشركات، والذي يمثل حاليًا حوالي 8% من مبيعاتنا أو 2 مليار يورو (2.11 مليار دولار) تقريبًا». «نريد أن نضاعف هذا الرقم في أسرع وقت ممكن».