ثقافي

تونس تنتفع بتخفيض اسعار منصة " نتفليكس" الى جانب 100 دولة أخرى

الشعب نيوز/ وسائط -  خفّضت منصة نتفليكس لبث الافلام والمساسلات أأسعارها في أكثر من مائة دولة حول العالم، بما في ذلك تونس وعدد أخر من الدول العربية. وشهدت رسوم الاشتراك في بعض المناطق من العالم هبوطاً بنحو النصف. تونس تنتفع بتخفيض اسعار منصة " نتفليكس" الى جانب 100 دولة أخرى

 ولئن لم توضح "نتفليكس" الدول التي شملها التغيير، فان شركة أمبير للأبحاث، يمتد التخفيض إلى أكثر من مائة سوق في آسيا وأميركا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تحاول "نتفليكس" كسب المزيد من المشتركين والاحتفاظ بالموجودين، بينما تواجه المزيد من المنافسة على مستوى العالم من منصات قوية.

ونقلت احدى المجلات المختصة عن الرئيس التنفيذي المشارك الجديد لـ"نتفليكس"، غريغ بيترز، خلال اجتماع أرباح، أنه "عند التفكير في سؤال التسعير، نريد أن نجعل هذا الطيف أوسع حيث نسعى لخدمة المزيد من المشتركين حول العالم في محاولة لتقديم قيمة مناسبة عند نقاط الأسعار المختلفة". وأضاف أنه "نقوم بعمل جيد لتوسيع هذا النطاق. هناك مجموعة من الأشخاص حول العالم في بلدان لم نتغلغل فيها بعمق، ولدينا المزيد من الفرص لجذبهم".

تشمل الدول العربية التي انخفضت أسعار الاشتراك فيها: الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، فلسطين، جزر القمر، الصومال، السودان، تونس، واليمن.

كذلك شملت القائمة، وفق أمبير: أفغانستان، ألبانيا، أنغولا، بنغلادش، باليز، بنين، بوتان، بوليفيا، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، إقليم المحيط الهندي البريطاني، بلغاريا، بوركينا فاسو، بوروندي، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، أفريقيا الوسطى، تشاد، جزيرة الكريسماس، الكونغو برازافيل، الكونغو كينشاسا، كوت ديفوار، كرواتيا، كوبا، جيبوتي، دومينيكا، جمهورية الدومينيكان، الإكوادور، السلفادور، وغينيا الاستوائية.