نقابي

الامين العام من صفاقس.." الفقر في كل مكان والموت يطرق كل الابواب، فعن أي دستور تتحدثون؟"

تحول الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الخميسن الى صفاقس للاشراف على احياء الذكرى 74 لملحمة 5 اوت 1974.

وخلال كلمة القاها الامين العام بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، اكد أن الاتحاد قدّم الشهداء من اجل مناعة هذا الوطن واستقلالية القرار النقابي مشددا على أن الاتحاد تواصل وترابط بين مختلف الاجيال وانه لن يحيد عن مبادئه.

واضاف الطبوبي ان الاتحاد دفع الفاتورة غاليا قبل وبعد الاستعمار وان صوت النقابيين سيظل وسيبقى الصوت المرتفع والمدوّي..مشددا على ان الاتحاد هو منظمة وطنية أحب من أحب وكره من كره.

وقال الامين العام انهم سبق وان نبهوا من ثورة البطون الخاوية خاصة وأن البلاد انزلقت الى ما لايحمد عقباه، قائلا في هذا السياق: " الفقر في كل مكان..البلاد اهملت ..الموت يطرق أبواب كل البيوت ..فعن أي دستور تتحدثون؟"

وأكد الطبوبي ان الاتحاد استئنس بأراء بعض المختصين بخصوص تفعيل الفصل 80 من الدستور وتابع ان لهم رؤيتهم النقابية المستقلة  وهم يعملون على مصلحة البلاد التي اقتضت اتخاذ خطوة جريئة ..وذكر في سياق كلمته بان الدستور يؤكد في فصله الأول ان الشعب صاحب القرار والشعب انتفض وهذه ارادته.