وطني

من يضغط على زر الإرهاب؟..القبض على داعشي في القيروان وتفكيك خلية إرهابية في سوسة

تمكنت الوحدات الأمنية بولاية القيروان من القبض على المسمى "أبي زيد" و هو عنصر إرهابي ينتمي إلى مجموعة داعش الإرهابية.

وكان الإرهابي,الصادرة في حقه عدة مناشير تفتيش من أجل التورط في قضايا إرهابية بتونس و خارجها يتخفى داخل منزل بأحد الأحياء الشعبية.

وتجدر الإشارة الى انه وفي السياق نفسه، تمكنت امس أعوان المصلحة الجهوية المختصة و المصلحة الجهوية لمكافحة الإرهاب بسوسة، بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب من تفكيك خلية إرهابية كانت تنوي إستهداف مقر وحدة أمنية بجهة سوسة بإستعمال عبوات ناسفة تقليدية.

قد تم القبض على 4 من عناصرها خلال مداهمة منزل بمنطقة سيدي عبد الحميد، ومازالت الأبحاث والتحريات متواصلة.https://www.jawharafm.net/ar/static/image/gif/px.gif

واللافت للانتباه انه تزايدت في الفترة الأخيرة تحركات الخلايا الإرهابية النائمة، وخاصة في الفترة التي تلت الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد.

ويبدو ان هناك من يسعى الى استغلال الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد لارتكاب عمليات إرهابية. ولولا اليقظة الأمنية لكانت تلك العناصر المخربة قد نالت من تونس. وكان عدد من التونسيين قد ابدوا تخوفاتهم من اقدام بعض السياسيين الذين هاجوا وماجوا من قرارات سعيد وهددوا بالرد بقسوة على تلك الخطوة التي اسموها انقلابا. حتى ان بعض الناشطين كانوا قد أشاروا الى إمكانية وقوع ضربات إرهابية ودعوا الوحدات الأمنية الى الحذر الشديد.

 فمن يضغط على زر الإرهاب؟ ومن يحرك الخلايا النائمة ؟

حياة الغانمي