نقابي

الاخ نور الدين الطبوبي في الهيئة الإدارية بقرقنة : نرفض الالتفاف على الاتفاقات واستقلالية القرار الوطني تستوجب الوحدة الصماء

الشعب نيوز / أبو إبراهيم ( تحيين)  . قال الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال ترؤسه للهيئة الادارية الوطنية المنعقدة اليوم الإثنين 13 مارس 2023 بجزيرة قرقنة ان الاتحاد يرفض التخويف مؤكدا ان علاقة الاطراف الاجتماعية يجب ان تقوم على الاحترام والالتزام بالتعهدات.

وقال ان المناخات  المتوترة تؤثر سلبا عل مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال ان الاتحاد يتأثر بالمناخ العام في البلاد ومن هذا المنطلق فانه معني بالشأن العام .

واشار الاخ الامين العام الى ان تاريخ الاتحاد ونضاله الوطني ودوره التاريخي يجعله منظمة وطنية تعتني بالشأن العام وبالسياسات العمومية التي تؤثر على واقع العمال والشعب التونسي بشكل عام.

وقال الاخ الامين العام ان البلاد تمتلك كل امكانيات النجاح شرط الابتعاد عن مناخات التخوين والتخويف.

وتحدث الاخ الامين العام عن ان استقلالية القرار الوطني تستوجب الوحدة الوطنية الصماء من اجل النهوض والرقي بما يمكن من تحقيق واقع افضل.

وقال الاخ ان الالتفاف على الاتفاقات مرفوض وبين ان هناك اتفاقات اجتماعية منها اتفاق الزيادة في الاجور في القطاع العام واتفاق 06 فيفري  .

وقال ان الاتحاد متمسك بتطبيق الاتفاقات ويرفض كل محاولات التفاف وبين الاخ الامين العام ان القطاعات ستتحرك من اجل ضمان حقوق منظوريها في الزيادة وفي تطوير واقعها المعيشي. ونوه الاخ الامين العام بجهد كل مناضلي الاتحاد في انجاح التحركات النضالية الاخيرة التي شملت كل التوجهات وشهدت حضورا جماهريا شعبيا فضلا عن الحضور المهم لمكونات المجتمع المدني.

الامين العام نور الدين الطبوبي : متمسكون بمبادئنا وهكذا دافعنا على تونس في الخارج

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح اعلامي قبل انطلاق الهيئة الادارية الوطنية ان النقابيين سينظرون اليوم الإثنين 13 مارس 2023 في جملة من القضايا الوطنية والنقابية مشيرا الى ان الاتحاد يمثل حالة خصوصية نابعة من خصوصية الشعب التونسي وما له من مكونات ثقافية تجعل تجربته خصوصية في مختلف المجالات.

و قال الاخ نور الدين الطبوبي ان الاتحاد متمسك بثوابته ومبادئه مهما حاولوا ثنيه عن المضي قدما في طريقه.

وقال الاخ الامين العام ان الاتحاد ليس تنظيما سياسيا ولكنه يدلي بدلوه في مختلف القضايا التي تهم الشان العام.

وتحدث الاخ الامين العام عن مشاركة الاتحاد العام التونسي للشغل ممثلا في امينه العام في مؤتمر الاتحاد اادولي للنقابات وقال انه قام بعدة لقاءات منها النقابات الافريقية حيث دافع الاتحاد عن صورة البلاد لدى العالم مشيرا الى ان الاختلاف في التصورات يظل داخليا ولكن اذا تعلق الامر بصورة تونس فان الاتحاد يكون حريصا عليها.

واشار الاخ الامين العام الى ان مبادرة الحوار الوطني بصدد الاعداد وانها متى كانت جاهزة سيتم عرضها مشيرا الى ان تعقيدات الواقع تفرض الحرص على حسن اعداد المبادرة.