آخر ساعة

محاولة إنتحار موظفة تعمل بالديوان الوطني للأسرة

الشعب نيوز/ وسائط - لئن يعتبر الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري من المؤسسات الوطنية العريقة والمرجعية في مجال الرعاية والإحاطة بالأسرة عموما وبالمرأة خصوصا من خلال عديد البرامج لعل من أهمها برنامج العنف المسلط ضد المرأة، إلا أنه وبتاريخ يوم الاثنين 13 مارس 2023، شهد المقر المركزي للديوان محاولة موظفة الانتحار نتيجة الهرسلة والضغط والعنف المعنوي واللفظي الذي سلط عليها من قبل بعض إطارات الديوان.

فبدون أي مبرر موضوعي ومقنع، يقع تجريد الموظفة ، التي تعمل بالديوان منذ قرابة 35 سنة، من المكتب التي كانت تعمل به، بأمر من الرئيس المدير العام الحالي ودون أن يتم تمكينها من مكتب عمل آخرلأكثر من 4 أشهر.

ورغم احتجاجها على هذه الوضعية ومطالبتها عديد المرات بتمكينها من مكتب للعمل به إلا أن الإدارة العامة لم تحرك ساكنا ورفض الرئيس المدير العام مقابلتها لمناقشة هذه الوضعية. ولم تقف الهرسلة عند هذا الحد، بل يتم حرمانها من بعض المستحقات المالية مثل منحة التقنية التي تمتعت بها منذ سنين عديدة ودون موجب قانوني.

وآخر ما تعرضت له من الهرسلة والعنف اللفظي، طردها من قبل المكلف بتسيير دائرة البرامج الفنية من مكتب زميلة لها كانت تمكث فيه طوال مدة العمل، وبطريقة مذلة ومهينة. وهو ما أدى بالموظفة إلى الإقدام على محاولة الانتحار في مكان عملها وفي مؤسسة تعمل على مكافحة العنف ضد المرأة.