نقابي

جامعة الثقافة تدين الحملة المسعورة ضد الاتحاد و نقابيي القطاع

الشعب نيوز- أبو خليل - ادانت الجامعة العامة للثقافة  الأحد 19 مارس 2023 - في بيان لها، الهجمة المسعورة الممنهجة على صفحات التواصل الاجتماعي التي تستهدف الإتحاد ورموزه وما تضمنته من أساليب التحريض والتشويه والترهيب.

كما أكدت متابعتها للمستجدات الخطيرة والمتسارعة التي برزت أخر مظاهرها في إحالة الزميلين الناصر بن عمارة الكاتب للنقابة الأساسية لأعوان وإطارات وزارة الشؤون الثقافية ونادر السماري الموظف بمكتب الشؤون الجهوية بالوزارة على أنظار الدوائر الأمنية والقضائية منذ مساء الاثنين 13 مارس 2023 على خلفية شكاية بحقهما من السيدة وزيرة الشؤون الثقافية وإيداعهما السجن على أساس مثولهما يوم الجمعة 24 مارس 2023 أمام القضاء.

كما سجلت الجامعة العامة تسارع وتيرة توظيف آليات العقوبات الإدارية ومجالس التأديب والنقل التعسفية لعدد من الزملاء والإعفاءات من الخطط لعدد آخر والإحالات على الدوائر الأمنية والقضائية مما يؤشر للترهيب والإذلال ومزيد مراكمة مناخات الاحتقان والتأزم في عموم القطاع. وشددت على الوقوف المبدئي والثابت إلى جانب الزميلين المحالين على القضاء والتضامن معهما والمطالبة بإطلاق سراحهما لضعف الأدلة لإدانتهما .

واعلنت الجامعة رفضها الإفراط في توظيف سلطة الإشراف لمجلس التأديب وللالتجاء إلى الدوائر الأمنية والقضائية. وطالبت باعتماد آليات الحوار والتشاور سبيلا وحيدا لإيجاد التسويات والحلول للإشكاليات المطروحة ورفضها لما يأتيه البعض القليل في القطاع من شتيمة واعتداءات لفظية يعتبرونها وسيلة دفاع ويتخيلونها نضالا أو أعمالا بطولية أو حملة انتخابية مازال وقتها ويطول انتظارها، وتباكيهم على محاسبتهم على ذلك، ولعب دور الضحية والمغالطة، وهو مما نعتبره جرا الى مربع خطير ليس من العمل النقابي في شيء، وضربا للعمل النقابي القطاعي وللاتحاد ومساسا من مصداقيته وعاملا أساسيا في ما وصلنا إليه.

وأكدت الجامعة استعدادها لخوض كل الأشكال النضالية التي تضبطها هياكل ومؤسسات المنظمة ضمن سلطات القرار وعلى مبادئ الأولين دفاعا عن الحق النقابي وعن الحقوق المشروعة كما تدعو الجامعة العامة كل أحرار القطاع إلى تجذير وحدة الصف النقابي القطاعي وتثبيت هياكله النقابية الممثلة له والتمسك باليات وتقاليد وأطر العمل النقابي وثوابته استعدادا لمواجهة كل التحديات.