نقابي

امام صمت الوزارة ..جامعة التعليم الأساسي تلوح باعلان الغلق العام لكافة المؤسسات التربوية

أصدرت الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الجمعة 16 افريل 2021 بيانا، ذكرت فيه مختلف هياكل القطاع بالتعامل بلا تردد مع أي تقصير في تطبيق البروتوكول الصحي وذلك بعدم دخول المدرسة أصلا في حالة غياب الات قيس الحرارة او عدم تعقيم المدرسة. كما دعت النقابة المربين والمربيات الى مغادرة الفصل في حال وجود تلاميذ دون كمامات او في حالة عدم التعقيم او في حال وجود إصابة واحدة داخله او حتى في حالة الاشتباه في وجود إصابة في صفوف التلاميذ.

ودعت جامعة التعليم الأساسي في بيانها وزارة التربية وفي اطار حماية المدرسين والمدرسات الى اعفاء المربين المصابين بامراض مزمنة من التدريس . وطالبت أيضا باعتبار الإصابة بكوفيد 19 مرضا مهنيا يستوجب العلاج المجاني والتعويض عن المضار الصحية التي قد تلحق بالمصابين.

وطالبت الجامعة في السياق نفسه بغلق كافة المؤسسات التربوية الفترة الكافية لكسر حلقات العدوى.

هذا وأعلنت استعدادها اللامحدود لاعلان الغلق العام لكافة المؤسسات التربوية من جانب واحد صونا لحق المعلمات والمعلمين في الحياة.

وياتي بيان الجامعة العامة للتعليم الأساسي الصادر اليوم الجمعة على اثر تسجيل ارتفاع مهول في عدد الإصابات بالكورونا لا سيما في الوسط المدرسي. وفي ظل غياب كلي للبروتوكول الصحي في المدارس وعدم توفير مستلزمات الوقاية. ونظرا لعدم التكفل أيضا بمصاريف العلاج. كما ان التعامل الفظ مع بعض حالات الاغلاق الواجبة والمتاكدة التي أعلنتها هياكل نقابية في بعض الجهات، جعل الجامعة تتحرك خاصة على ضوء الصمت المريب لوزارة التربية إزاء ارتفاع عدد شهداء الواجب من بنات وبنات قطاع التعليم.