نقابي

توتر في نقل تونس والاضراب وارد

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . لم يحصل أعوان واطارات شركة نقل تونس على اجورهم وعلى المستحقات المالية المتخلدة بالذمة رغم مرور عدة أيام على الموعد المتعارف عليه لصرف الأجور وهو يوم 22 من الشهر وفق ما ذكرته الجامعة العامة للنقل.

وقد أدى هذا التأخير الى حالة من الاحتقان في صفوف العمال خاصة وانهم قد استقبلوا شهر رمضان المعظم وما يترتب عنه من مصاريف دون أجور.

وقال الأخ وجيه الزيدي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل في تدخل إذاعي ان الجامعة العامة استدعت النقابات في الشركة للاجتماع من اجل تدارس الوضع.

وقال ان الاجتماع يهدف أولا الى تاطير القواعد العمالية وهو مناسبة لحث سلطة الإشراف ممثلة في الوزارة ورئيسة الحكومة  على إيجاد الحلول .

ودعا الأخ الكاتب العام الدولة الى التدخل لفض إشكال عدم صرف الأجور لأكثر من 07 آلاف عون يعملون في الشركة.

وعن الخيارات النضالية المطروحة ، اعتبر الأخ وجيه الزيدي انه من الأفضل ان تتحرك الحكومة وان يتم الاستجابة الى المطالب المشروعة من اجل تفادي كل الإشكاليات لان المطالب العمالية مشروعة وهي متعلقة بصرف الأجور والمتخلدات المالية لا اكثر وأشار الى ان تواصل عدم صرف الأجور قد يؤدي الى اتخاذ خطوات نضالية منها الاضراب.

وقال ان قدر النقابيون النضال والدفاع عن حقوق المنظورين معتبرا ان العمل القابي ينطوي على التطوع والايثار والتضحية من اجل حقوق المنظورين وشدد على ان النقابيين مستعدون للنضال من اجل العمال.