رياضي

جامعة رفع الأثقال تقرر تعليق تربص غفران بلخير بأوزبكستان

الشعب نيوز / كعب . قررت الجامعة التونسية لرفع الأثقال تعليق التربص الخارجي الذي تجريه الرباعة غفران بلخير بمعية المدرب الوطني ماجد بن عمارة الذي يدور حاليا باوزبكستان - والذي انطلق يوم 12 مارس الجاري ويتواصل إلى غاية 9 أفريل القادم .

وستعود الرباعة بالخير صحبة مدربها مساء اليوم الاثنين الى تونس وتدخل على الفور في تربص داخلي بمدينة الحمامات حسب رغبة المدرب.

وأوضحت الجامعة التونسية لرفع الأثقال في بلاغ صادر عنها يوم أمس أن "قرار تعليق تربص الرباعة غفران بلخير يعود الى ما شاب هذا الاخير من مشاكل تعلقت بظروف الاقامة والإعاشة والتمارين ".

وبينت الجامعة في البلاغ ذاته، أن مقر التربص الذي احتضن تحضيرات الرباعة غفران بلخير باوزباكستان هو مركز النخبة الأوزبكية الذي يقيم ويتدرب به أبطال عالميون وأولمبيون إضافة إلى احتضانه لتربصات المنتخبات الأجنبية اخرها منتخبات رومانيا و العراق وعمان .

وأشارت الجامعة إلى أنها سعت إلى تحسين ظروف الإعاشة في التربص بطلب من المدرب الوطني رغم أن ملف المهمة يتضمن مبلغا ماليا بعنوان مصاريف طارئة يفي بالحاجة لسد جميع النقائص مثلما جرت العادة في مختلف التظاهرات والتربصات الخارجية وبتنسيق تام ومتابعة مستمرة مع وزارة الشباب والرياضة".

وشددت الجامعة حرصها على الإحاطة بمنظوريها وحمايتهم من أي توظيف مع توفير سبل النجاح استعدادا للاستحقاقات القادمة وأولها البطولة الافريقية الترشيحية للألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي ستحتضنها تونس خلال شهر ماي القادم".

تنفيذ / كعب