ثقافي

تنعقد الليلة بمدينة الثقافة : ماذا في الإجتماع الثاني للجنة الإستشارية لإصلاح القطاع السينمائي ؟

الشعب نيوز / ناجح مبارك . دعا المركز الوطني للسينما و الصورة المنتجين و المخرجين و التقنيين الممثلين في اللجنة الإستشارية لإصلاح القطاع السينمائي إلى جلسة ثانية مبرمجة لهذه الليلة بقاعة صوفية القلي بمدينة الثقافة و ذلك على الساعة التاسعة و ذلك بعد إجتماع أول عقد يوم السابع و العشرين من شهر جانفي الفارط .

و أكد المنتج و المخرج محمد علي بن حمرة للشعب نيوز أن جلسة الليلة سيقدم خلالها ممثلي الهياكل النقابية للقطاع تصور جديد لتنظيم أيام قرطاج السينمائية و قد تمسك المخرجون و المنتجون بأهمية دورية تظاهرة أيام قرطاج السينمائية كل سنة في شهر نوفمبر .

و ينتظر أن يقدم المخرجون تصور عام من حيث التنظيم و التمويل و البحث عن الشراكات لدوام إشعاع المهرجان عربيا و إفريقيا و البحث عن التمويل الإضافي علاوة على التمويل اللازم من وزارة الإشراف .

و يحبذ أن تعجل سلطة الإشراف بتعيين مدير للدورة الجديدة و يعاضد بمدير فني و تكوين لجنة من الفنيين و المخرجين و المنتجين لتقديم الخطوط العريضة من الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة و الأفلام الوثائقية و الإتفاق عن فحوى و قيمة الجوائز .

و كانت الجلسة الأولى قد دعا فيها ممثلي هياكل المهنة إلى مراجعة القوانين و التشريعات المنظمة للقطاع و المحافظة على دورية الدعم و شفافيته و الإهتمام بتكوين الشبان الأكاديمي .

و هذا ما سيتم النظر فيه هذه الليلة .