وطني

حملة التلاقيح.. ولايات تونس الكبرى في الصدارة وسيدي بوزيد تتذيل الترتيب

 تصدرت ولايات تونس الكبرى ترتيب حملات التلقيح في الجمهورية تسجيلا وتطعيما فيما تذيلت ولاية سيدي بوزيد آخره.

فقد أفاد خبيرالاحصائيات عبد الرحمان اللاحقة أن عدد المسجلين من بين عدد التونسيين الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا فأكثر وصل إلى 3.103.000 من جملة 4.184.000 اي بنسبة تسجيل في حدود 74٪ فيما بلغ عدد الذين تلقوا جرعة واحدة 2،343،000 أي بنسبة 56٪ أما عدد الذين أتموا التلقيح فقد بلغ 1،537،000 أي بنسبة 37٪ من السكان المستهدفين أي البالغين 40 سنة فما فوق.

 وأكد الخبير اللاحقة خلال ندوة مختصة ضرورة تكثيف جهود التسجيل والتلقيح خصوصاً في جهات الوسط والشمال الغربي لتحصين مختلف الفئات العمرية قبل العودة المدرسية وأبرز أن 68٪ من سكان ولايات تونس الكبرى الذين تبلغ أعمارهم أربعين ستة فما فوق قد تلقوا جرعة واحدة وأنهى 49٪ من بينهم التطعيم كاملا. وبذلك تسجل ولايات تونس الكبرى أعلى نسبة من المسجلين والملقحين في حين أن أضعف النسب قد سجلت في ولاية سيدي بوزيد حيث لم تتجاوز نسبة المسجلين بمنظومة إفاكس 58٪ من سكان الولاية وأتم عملية التلقيح 22٪ منهم فقط وتلقى 36٪ على الأقل جرعة واحدة.

واكد الخبير اللاحقة على ضرورة إستكمال جهود حملة التلقيح موصيا بمزيد تكثيفها وتنظيم مواعيد التطعيم صباحا للمولودين ما بين جانفي وجوان ومساء للمولودين ما بين جويلية وديسمبر وهذا الاجراء من شأنه التقليص من الاكتظاظ والزيادة في تنظيم وتسريع مسار التلقيح.

نصرالدين ساسي