دولي

القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تدعو للمشاركة الواسعة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

الشعب نيوز / وكالات . دعت القوى الوطنية والإسلامية الشعب الفلسطيني  للمشاركة الواسعة في إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني يوم الـ17 من الشهر الجاري في المحافظات كافة، ومخيمات اللجوء والشتات والعديد من عواصم العالم.

كما دعت القوى في بيان لها، اليوم الاثنين 10 أفريل 2023 ، لإيقاد شعلة الحرية على شرف الأسير وليد دقة والشهداء والأسرى وجثامين الشهداء المحتجزة، يوم الأحد 16 أفريل 2023 في ساحة مركز بلدنا الثقافي في مدينة البيرة، وعقد مؤتمر صحفي لإعلان فعاليات يوم الأسير.

وأكدت القوى وقوف كل أبناء الشعب الفلسطيني  إلى جانب الأسرى والمعتقلين ومعاناتهم وأهاليهم، وأن كل محاولات الاحتلال من النيل من هذا الصمود لن تنجح في كسر إرادتهم وعزيمتهم.

وشددت على أن جرائم الاحتلال وحربه المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني  في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يجري خاصة في القدس، عاصمة فلسطين، ومسجدها الأقصى المبارك من اقتحامات واستفزازات يومية من قبل المستوطنين، ومنع المصلين من الوصول للصلاة في شهر رمضان الفضيل وتصعيد جرائمه من خلال الترويج لذبح "القرابين"، إنما هي محاولات لجر المنطقة لحرب دينية وزعزعة وتفجير الأوضاع ومحاولة فرض الوقائع على الأرض.