ثقافي

في اجتماع خاص بايام قرطاج السينمائية : الوزيرة لم تحدد التاريخ والمدير العام يقصي عضو اللجنة الاستشارية

الشعب نيوز / ناجح مبارك . تم اليوم الإثنين 10 أفريل 2023 تحويل وجهة اجتماعات اللجنة الاستشارية لاصلاح القطاع السمعي البصري من مقر مدينة الثقافة الى مكتب الوزيرة حياة قطاط القرمازي بالقصبة وتناول الاجتماع بحث سبل تنظيم الدورة القادمة من ايام قرطاج السينمائية ولم يسفر الاجتماع عن تحديد تاريخها وفرضت الوزيرة التوجه نحو تخصيصها للاحتفاء بمائوية السينما التونسية مما يعني "تهميش "البعد الافريقي لهذه التظاهرة التي اسسها الراحل الطاهر شريعة .

وان فتحت الوزيرة مع مديرعام المركز الوطني للسينما والصورة باب الاستعدادات لهذه التظاهرة فانها اقرت بوجوب مواصلة اللجنة الاستشارية لاشغالها في قادم الاسابيع .عدد من اعضاء اللجنة الاستشارية حضروا الجلسة ومنهم المنتج فتحي العيوني والموزع لسعد القوبنطيني والمنتج الحبيب بهاء الدين عطية و المخرج الحبيب المستيري وجانب من الاداريين ومنهم نعمان الحمروني مدير عام المركز الوطني للسينما والصورة .

ويذكر ان تم اقصاء المنتج محمد علي بن حمرا والذي تقدم بمشروع. خاص بتصور عام ومدقق بايام قرطاج السينمائية من حيث الاشراف المشترك بين المركز الوطني للسينما والصورة والمهنيين مع تاكيد على رصد التمويل الضروري لانشطة المهرجان ويبدو ان سبب الاقصاء هو تسريبه لمشروع اعادة النظر في ايام قرطاج السينمائية قبل عقد الجلسة مع اهل الحل والعقد في الوزارة .