ثقافي

وسط تشكيك الممثلين والمنتجين : ارقام الزرقوني تقدم "الفلوجة" وتؤخر "الجبل الاحمر "

الشعب نيوز / ناجح مبارك .  نشرت مؤسسة سيغما كونساي ظهر اليوم الإربعاء 12 أفريل 2023 احصائيات بيانية حول ما سماه صاحبها حسن الزرقوني بنسبة مشاهدة المسلسلات والسلسلات والسيتكوم خلال شهر رمضان وخاصة الحلقة الاخيرة من مسلسل" الفلوجة" والذي شاهده حسب الاحصائيات المتحصل عليها بالهاتف 4 ملايين مشاهد مع نسبة مشاهدة تتجاوز 40 %.

* تأخر البث للجبل لحمر

مسلسل "_الجبل الاحمر "تأخر في نسبة مشاهدته على القناة الوطنية الاولى ليحتل المرتبة الثانية عشرة ب 350 الف مشاهد ونسبة دنيا وهذا ما جعل عدد من كتاب السيناريو والممثلين مثل محمد السياري والمخرج ربيع التكالي يشككون في الارقام المقدمة من حسن الزرقوني .

ومن اسباب تأخر نسبة مشاهدة "الجبل لحمر" بثه في اخر السهرة وبعد الاخبار على غير العادة مع مسلسل حرقة مثلا للسعد الوسلاتي خلال رمضان الفارط .

وان شككت كذلك الفنانة والسيناريست سنية بن بلقاسم في ارقام سيغما كونساي فان حلقتها العشرين الاخيرة شاهدها حوالي 600 الف متفرج وهي التي تبثها القناة الوطنية الاولى مباشرة اثر اذان المغرب .

وانتقدها عدد من مخرجي السينما مثل ابراهيم لطيف وهو نقد لامس السيناريو واداء الممثلين كذلك .

* شوفلي حل في مراتب متقدمة

وفي باب السيتكوم فان سلسلة "شوفلي حل "لحاتم بلحاج مع منى نور الدين و كمال التواتي وسفيان الشعري وفيصل بالزين تحافظ على نسبة مشاهدة هامة ب 650 الف متفرج ومعها سلسلة دنيا اخرى المعادة على قناة الحوار التونسي .

هذا مع محافظة مسلسل "الخطاب على الباب " على نسب مشاهدة هامة عند.بثه على القناة الوطنية الاولى والثانية .