ثقافي

تذاكر عرض الليلة نفذت: اسيا الجعايبي تدير أمها جليلة على الركح ضمن "تجليات الحلفاوين "

الشعب نيوز / ناجح مبارك . يستقبل قصر المسرح الوطني بالحلفاوين هذه الليلة الجمعة 14 أفريل 2023  والليلة المقبلة  السبت 15 أفريل 2023 أمام شبابيك مغلقة الفنانة جليلة بكار الممثلة على الركح وابنتها الفنانة اسيا الجعايبي كمخرجة من وراء الستار لتدير امها الفنانة ولتحكي عن تجربتها في الفن والحياة طيلة عشريات متعاقبة لعبت دور طلائعي في الانتصار لقيم الحرية والعدالة .

* نص المسرحية مشترك في الكتابة بين الام جليلة والابنة آسيا

يعود النص الى السنوات الاولى لولادة اسيا وكيف حملتها امها للمسرح في سن الرابعة حيث كانت خائفة من الركح والاضواء ليتحول الامر الى اختيار الفن الرابع كمشروح حياة .

* كتابة مشتركة

المسرحية هي محاورة بين جيلين :  جيل التأسيس  الذي ناضل إلى حد اليأس والتشكيك في الغاية من النضال وجيل طموح اخذ المشعل للمقاومة بالكلمة والحركة على الركح وفي الشارع .

المسرحية كانت قد نالت استحسان الجمهور عند عرضها لاول مرة ضمن تظاهرة" الشارع فن " في شهر اكتوبر الفارط والانتاج للمؤسسة الشارع فن وتوزيع فاميليا للانتاج الفاضل الجعايبي .

* انتاجات من فاميليا 

وفي تاريخ للانتاج ضمن المسرح الخاص انتجت فاميليا عدة اعمال لا تزال محفورة في الذاكرة ومنها "كوميديا "و "عشاق المقهى المهجور "و "فاميليا "و "خمسون "و"خوف "مع المسرح الوطني وضمن مشروع مسرح نخبوي للجميع .