نقابي

تضامن نقابي واسع في قطاع الفلاحة مع عمال واعوان ديوان الأراضي الدولية

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . عبرت عشرات النقابات الأساسية في مؤسسات وشركات قطاع الفلاحة الى جانب الفروع الجامعية بالجهات والاتحادات الجهوية للشغل عن مساندتها ومطلق تضامنها مع نضالات عمال ديوان الاراضي الدولية دفاعا عن مطالبهم المشروعة. 

ودعت الهياكل النقابية بقطاع الفلاحة الادارة العامة للديوان إلى تمكين عمالها من حقوقهم المكتسبة طبقا لمحاضر الجلسات المبرمة في الغرض كما طالبت سلطة الإشراف بالاستراحة لمطالب بنات وأبناء القطاع المزمنة وتطبيق محاضر الاتفاقات الخاصة بذلك، معلنة الاستعداد التام لخوض كل الأشكال النضالية اللازمة والمتاحة التي تقررها الهياكل النقابية.

وكنا كشفنا في نشراتنا الاخبارية السابقة عن اعتزام عمال وموظفي ديوان الأراضي الدولية الدخول في اضراب عن العمل كامل يومي 9 و 10 ماي 2023 القادم احتجاجا على عدم تعاطي الاطراف المسؤولة ايجابيا مع المطالب المهنية والاجتماعية المطروحة وضربها للمكاسب.

ويطالب عمال الديوان بتطبيق كافة الاتفاقات ومحاضر الجلسات المبرمة مع الطرف النقابي وتنفيذ الدراسة الخاصة بإعادة هيكلة الديوان وتمكينه من قرارات تخصيص الأراضي المسترجعة لفائدته وتسوية وضعية العاملين بها وتمكينه من الدعم المالي طبقا لمحاضر الاتفاقات السابقة.

كما يشدد اعوان الديوان على وجوب اصدار نتائج الإمتحانات الخاصة بترقية العملة الفلاحيين القاريين ونتائج امتحانات الادماج بالديوان وتمكين عمال واعوان الديوان من حقوقهم المكتسبة في كميات زيت الزيتون وأضحية العيد.