نقابي

الاتحاد الجهوي للشغل بتونس يتهم وزارة الشؤون الاجتماعية وتفقديات الشغل بتشريد العمال وتجويعهم

دعا بيان صادر عن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس إلى ضرورة فتح تحقيق في التجاوزات التي تقوم بها تفقديات الشغل بتونس 1 وتونس 02 مما أدى الى تسريح آلاف العمال وإحالتهم على  البطالة الفنية دون مراعاة الوضع الصحي والاجتماعي للعمال.

وطالب الاتحاد الجهوي للشغل بتونس كل الأطراف للتدخل من جل إيقاف التجاوزات وفتح تحقيق مع إشراك الاتحاد الجهوي للشغل بتونس. وطالب بإعادة فتح الملفات المشبوهة.

وقال الأخ فاروق العياري الكاتب العام  للاتحاد الجهوي للشغل بتونس  في تصريح للشعب نيوز ان تجاوزات التفقديتين المذكورتين انطلق منذ انطلاق جائحة الكورونا التي تم استغلالها لطرد العمال  وتشريدهم في انحياز واضح للأعراف، وقال انه يحمل المسؤولية لوزارة الشؤون الاجتماعية وللوزير محمد الطرابلسي الذي لم يضع حدا للتجاوزات عبر فتح التحقيق الضروري الذي يمكن من محاسبة المخالفين.

وبين العياري ان ما يحدث في هياكل وزارة الشؤون الاجتماعية من تجاوزات يعتبر من اكبر ملفات الفساد التي يجب فضحها وفتحها. واتهم العياري التفقديات الشغلية بتشريد العمال وتجويعهم دون شفقة ولا رحمة ودون مراعاة لأي وضع إنساني وهو ما خلف فقدان  آلاف العائلات لسندها ومورد رزقها وقال ان هناك تجاوزات فضيعة في حق العمال منها تسريع عاملات في إحدى المصانع وتعويضهن بألفي دينار عن 12 عشر سنة عمل بالتمام والكمال وهو جريمة يجب محاسبة المتسببين فيها.

ابو ابراهيم