ثقافي

تفاجأ بمنحة تقعد ب190دينار بعد 45 سنة عمل من ينقذ الوضع المادي للفنان محمد قريع في المهدية ؟

الشعب نيوز / ناجح مبارك .  تفاجأ الفنان محمد قريع ابن الفرقة الجهوية للتمثيل والمسرح بالمهدية بمنحة تقاعد لا تفي بالحاجة عند الحصول عليها في اول شهر له في مسار التقاعد وتقدر 190 دينار وذلك بعد ان قضى اكثر من 45 سنة في العمل كممثل في الفرقة الجهوية بالمهدية وفرقة القيروان وقبل ان يحط الرحال بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية .

وعن آليات احتساب منحة التقاعد لهذا الفنان الذي اصيب بسرطان الحنجرة منذ،مدة اكد الفنان حسام الغريبي مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية للشعب نيوز ان الحالة يرثى لها فعلا ولكن اتصالته يرئيس ديوان وزيرة الشؤون الثقافية مكنت من الاتفاق على تمتيع الفنان محمد قريع من منحة مساعدة مالية شهرية .هذا مع الاتفاق مع والي الجهة على تكريمه في قادم الايام وتمكينه من مساعدات ظرفية .

وعن سنوات العمل ",في مهب الريح " ودون تغطية اجتماعية فان قضية ستقدم من اجل اجبار وزارة الشؤون الثقافية بتغطية السنوات التي خلت .كما ان الفنان محمد قريع سيواصل العمل الظرفي وحسب العروض في فضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية.

ويذكر ان الفنان محمد قريع قد عمل كممثل في عدة مسرحيات منها "اشكي للعروي "مع المنجي بن ابراهيم و " الكسوة " اولاد الحلال " و"احذية وثلج" و "الحجاج بن يوسف" وتعامل مع عدد من المخرجين مثل حسن المؤذن وعبد الله رواشد وكمال العلاوي ...