نقابي

بنزرت.. اتحاد الشغل يندد بمواصلة الاستهتار بارواح عاملات الفلاحة

عبر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت عن شديد استنكاره لتواصل  الاستهتار بأرواح العاملات بالفلاحة و تعريض حياتهن للأخطار و عدم تطبيق الاتفاق الممضي بتاريخ 14 اكتوبر 2016. كما ندد بسياسة التسويف و المماطلة المتعمدة التي تواجه بها الدوائر الحكومية مطالب قطاع الفلاحة. وحمل الحكومة المسؤولية كاملة في ازهاق الارواح البشرية لعاملات الفلاحة و عدم حماية الطفولة . حيث اكد المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت انه تابع باشتغال كبير الحادث المروع الذي تعرضت له العاملات الفلاحيات بمنطقة رياح معتمدية سجنان و البالغ عددهن 36 عاملة منهن العديد من القاصرات فيما يعرف بشاحنات الموت.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت قد استدعى التفقدية الجهوية للشغل و المصالحة و السيدة المندوبة الجهوية للاسرة و الطفولة الذين حضرا للمستشفي للمعاينة و البحث خصوصا بعد أن تبين وجود قاصرات .

 

ودعا المكتب كل الهياكل النقابية و منخرطي القطاع الفلاحي للمساهمة في الوقفات الاحتجاجية و ذلك يوم الثلاثاء 20 افريل 2021 من الساعة التاسعة 9 الي الساعة الحادية عشر 11 تعبيرا منهم عن رفض نهج الاستهتار و سياسة التسويف و المماطلة .