نقابي

نحو ادماج طب الشغل ضمن الحملة الوطنية للتلاقيح

افادنا عثمان الجلولي كاتب عام جامعة الصحة بإتحاد الشغل بأن لقاء سيجمع بين الاتحاد العام التونسي للشغل وبقية الاطراف الاجتماعية والمصالح المركزية لطب الشغل والسيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية من اجل النظر في سبل ادماج منظومة طب الشغل ضمن الحملة الوطنية للتلاقيح.

وسيسمح هذا الاجراء بإستغلال المراكز الصحية بالمؤسسات العمومية لدعم المجهود الوطني للتلقيح وتحصين العاملين في مجالات النقل والكهرباء والغاز والمياه وبقية الخدمات العمومية والخاصة.

يذكر أن حملة التلقيح بالوسط المهني انطلقت الأربعاء 4 أوت الجاري، لتلقيح ما بين 800 ألف ومليون عامل بالمؤسسات العمومية والخاصة لمن سنهم 40 عاما فما فوق في مرحلة أولى، وسجل أن الأطباء متفقدي الشغل وأطباء الشغل في مجامع طب الشغل وأقسام طب الشغل الاستشفائي الجامعي يعملون، بالتنسيق مع وزارة الصحة، للقيام بمسح يشمل كافة المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة بمختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الفلاحي من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن من العمال.
وجاء إطلاق حملة التلقيح بالوسط المهني نتيجة ارتفاع عدد العمال البالغين 40 عاما فما فوق من الذين لم يقوموا بالتسجيل في المنصة الالكترونية "إيفاكس" للحصول على التلقيح. ويؤمن حملة التلقيح بالوسط المهني الأطباء المتفقدون للشغل وأطباء الشغل الذين يشتغلون في مجامع طب الشغل بكل الولايات وأقسام طب الشغل الاستشفائي الجامعي والمصالح الطبية الخاصة المتوفرة في بعض المؤسسات الاقتصادية الكبرى. وسيتنقل هؤلاء الأطباء إلى المؤسسات المعربة عن استعدادها لتلقيح عمالها على عين المكان. وقد تم فعلا تلقيح اعداد كبيرة من العمال في عدد هام من المؤسسات منها على سبيل المثال الشركة التونسية للكهرباء والغاز وشركة الفولاذ وشركة الاسمنت الابيض وغيرها من المؤسسات العامة والخاصة.

نصرالدين ساسي