ثقافي

زيارة "اللجمي للقصبة تستقطب الالاف : ولكن لماذا الغي عرض بنزرت وتأجل عرض قابس ؟

الشعب نيوز / ناجح مبارك . انتشى جمهور المدينة والاحواز في سهرة البارحة الإثنين  17 افريل 2023 بساحة القصبة مع الفنان سامي اللجمي الموسيقي وصاحب العرض حيث غنى الالاف من المعجبين والمولعين بالانشاد الديني والاذكار الصوفية مع اكثر من خمسين بين عازف ومنشد والاف التقنيين والراقصين بالاعلام .

* "القصبة ارتجت " 

وقال سامي اللجمي بعد العرض أن" القصبة ارتجت " ويذكر ان العرض مجاني وفي اطار الافتتاح الرسمي الاول للدورة الثانية والثلاثين لشهر التراث الموشح بفنون رقمية ل"بيبان تونس "مع المركز الوطني للاقتصاد الثقافي الرقمي على ان يجدد الفنان سامي اللجمي وسائر فرقته العهد مع العروض صيفا .

الفنان سامي اللجمي وعد بالتجديد لضم اغاني واناشيد جديدة لسلسلة الاناشيد التي اشتهرت بها "الزيارة " مثل "بإسم القادر نبدا"و الله يا الله" و" يا للا جيتك" و"نغارة" و "يامحمد" و"يا راد السر "...

* رياح قوية في قابس

وكان عرض الزيارة المبرمج ليوم السبت 8 افريل 2023 الفارط قد أُلغي بسبب خلاف حول صيانة المعدات التقنية والكهربائية مع الاطراف الساهرة على شؤون قصر المؤتمرات بالجهة اما عرض الخميس 13 افريل بفضاء قصر المعارض الخارجي بقابس فقد تأجل لموعد لاحق بسبب  هبوب رياح قوية قد تعرض سلامة المشاهدين والفنانين والتقنيين للخطر وبامكان من اقتطع التذاكر استرجاعها .