ثقافي

"زيارة "اللجمي للقصبة تستقطب الالاف : ولكن لماذا الغي عرض بنزرت وتاجل عرض قابس ؟

 الشعب نيوز/ ناجح مبارك - انتشى جمهور المدينة والاحواز في سهرة البارحة 17 افريل بساحة القصبة مع الفنان سامي اللجمي الموسيقي وصاحب عرض "الزيارة" حيث عنى الالاف من المعجبين والمولعين بالانشاد الديني والاذكار الصوفية مع اكثر من خمسين نفربين عازفين ومنشدين و تقنيين وراقصين بالاعلام .

"القصبة ارتجت " 

وقال سامي اللجمي بعد العرض ان" القصبة ارتجت " تعليقا على مدى تفاعل الحاضرين مع الفقرات التي وقع تقديمها. ويذكر ان العرض مجاني وجاء في اطار الافتتاح الرسمي الاول للدورة الثانية والثلاثين لشهر التراث الموشح بفنون رقمية ل"بيبان تونس "مع المركز الوطني للاقتصاد الثقافي الرقمي .

وسوف يجدد الفنان سامي اللجمي وسائر فرقته العهد مع العروض علما وان الفنان سامي اللجمي وعد بالتحديد لضم اغان واناشيد جديدة لسلسلة الاناشيد التي اشتهرت بها "الزيارة " مثل "باسم القادر نبدا"و الله يا الله" و" يا للا جيتك" و"نغارة" و "يامحمد" و"يا راد السر "...

رياح قوية في قابس 

وكان عرض الزيارة المبرمج ليوم 8 افريل الفارط قد الغي بسبب خلاف حول صيانة المعدات التقنية والكهربائية مع الاطراف الساهرة على شؤون قصر المؤتمرات بالجهة اما عرض 13 افريل بفضاء قصر المعارض الخارجي بقابس فقد تاجل لموعد لاحق بسبب هبوب رياح قوية قد تعرض سلامة المشاهدين والفنانين والتقنيين للخطر.