وطني

هل يتم تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا اليوم؟

تعقد اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا اليوم السبت 17 أفريل 2021، ندوة صحفيّة للإعلان عن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

ومن المنتظر ان يتم تشديد إجراءات الوقاية من الفيروس، بالنظر الى سرعة انتشار العدوى وتوسع حلقاتها في الفترة الأخيرة. حيث ان اغلب الأقسام المخصصة للمصابين بكوفيد 19 قد فاقت طاقة استيعابها. الامر الذي جعل اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ترفع اثر اجتماعها امس الجمعة، توصيات للحكومة تخص سبل مجابهة الانتشار للفيروس خلال هذه الفترة.

وللتذكير فان عددا من المعتمديات في مختلف جهات البلاد، صنفت على انها مناطق حمراء وأغلقت تماما على غرار كل معتمديات ولاية نابل ومعتمدية طبربة من ولاية منوبة وغيرها من المناطق الأخرى التي تم إعلانها حمراء ومنع التنقل منها واليها. كما تم تعليق الدروس بعدد من المؤسسات التربوية في بعض المناطق لكسر حلقات العدوى التي تفشت في لمدارس والمعاهد وفي صفوف التلاميذ والاطارات التربوية.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد دعت وزارة التربية الى تعليق الدروس لمدة 10 أيام على اقل تقدير بالنظر الى الوضع الصحي الخطير والى سرعة انتشار العدوى بفيروس كورونا.