نقابي

دكتور بن عبد الله.."سنحمل الشارة الحمراء غدا في اليوم الوطني للتلقيح المكثف تنديدا بمماطلة الوزارة"

دعت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية، منظوريها الى حمل الشارة الحمراء يوم الأحد 15 أوت 2021 خلال اليوم الثاني للتلقيح المكثف.
وحول هذا الموضوع قال الدكتور نور الدين بن عبد الله كاتب عام النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية، في تصريح للشعب نيوز ان أن هذا التحرك الاحتجاجي يهدف إلى التنديد بتنصل الوزارة من ايجاد الحلول وعدم دخولها في مفاوضات جدية وانتهاجها اسلوب المماطلة ورفضها تنفيذ الاتفاقات المبرمة كالتي تخص منحة الجوائح.

واكد محدثنا ان هذه الحركة هي إشارة منهم الى تمسكهم بمراجعة الأمر 341 المتعلق بالاطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصل على شهادات الدراسات الطبية.
واعتبر الدكتور بن عبد الله ان حمل الإشارة الحمراء يتضمن احتجاجا على الوضع الصحي وعلى المنظومة الصحية ككل، داعيا الى ضرورة إنجاز إصلاح حقيقي لدعم وتطوير منظومة الصحة العمومية، موصيا بالابتعاد عن السياسات الخاطئة التي كلفت تونس عشرات الاف الارواح من مواطنين واطارات طبية و شبه طبية.

وقال الكاتب العام انهم متمسكون بموقفهم في تعميم التلاقيح للحد من
 انتشار الوباء وتجنب سقوط المزيد من الضحايا، مؤكدا انهم لن يتخلفوا عن واجبهم في تلقيح المواطنين وسيحققون غدا الاحد نجاحا باهرا كما حققوه خلال اليوم الوطني الأول للتلقيح المكثف الذي جرى خلاله الأحد الفارط تلقيح نصف مليون تونسي.

حياة الغانمي