نقابي

جندوبة : إحتفال متميز باليوم العالمي للعمال

الشعب نيوز / صبري الرابحي - إحتضنت دار الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة صباح اليوم الإثنين غرة ماي 2023 التجمع العمالي الواسع الذي دعا له المكتب التنفيذي الجهوي احتفالاً بعيد العمال العالمي.

وقد تميزت احتفالات هذه السنة بالاحتفاء بعودة مؤسسة المغاربية للأثاث إلى سالف نشاطها بعد مجهودات مضنية تكاتفت فيها جهود الاتحاد الجهوي و النقابة الأساسية و عمال المؤسسة اضافة الى بقية المتداخلين من منظمة الأعراف و السلط الجهوية و السلطة القضائية.

وقد أكد الأخ خالد العبيدي خلال كلمته على أن ما يميز احتفالات هذه السنة هو الواقع العالمي الذي أصبح متوجهاً نحو رفع الجباية و اثقال كاهلهم اضافة الى موجة الترفيع في سن التقاعد و التي أدت الى احتجاجات في عدد من الدول.

وأكد الأخ خالد العبيدي على أن الاتحاد قد حقق عديد النجاحات على مستوى وطني و جهوي.

فعلى مستوى وطني تحققت الزيادة على ثلاثة سنوات في القطاعات الثلاث وجهويا تحققت عديد النجاحات في المفاوضات بصفة مباشرة في بعض المؤسسات مثل الجينور و الريان و الخفاف أحد أهم هذه النجاحات جهوياً هو ارجاع مؤسسة المغاربية للأثاث المعروفة بإسم معمل البصلي بجندوبة إلى سالف نشاطها عن طريق انسجام الاتحاد الجهوي و النقابة الأساسية و العمال اضافة الى تجاوب السلط القضائية ودعم منظمة الأعراف مؤكداً على أن الخطوة القادمة هي الاتفاق مع المستثمر حول مستحقات العمال و تحديد موعد عودة المؤسسة الى سالف نشاطها في أقرب وقت.

وفي نهاية كلمته أكد الأخ خالد العبيدي على أهمية التضامن النقابي و الوحدة النقابية والانضباط والتخلي بروح المسؤولية لإنجاح الدور الوطني للاتحاد.

صور أخرى من التجمع العمالي بدار الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة تجدونها في :

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا